شباب النضال : يدعو إلى حماية الشباب من خطر العمل في أنفاق رفح

2010/09/18
Updated 2010/09/18 at 8:45 صباحًا

رفح / دعا اتحاد شباب النضال الفلسطيني الإطار الشبابي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني   إلى حماية قطاع الشباب من خطر العمل في أنفاق رفح على الحدود الفلسطينية المصرية، و التي أدت إلى موت العشرات من الشباب، و إصابة المئات بجروح و تشوهات و إعاقات ،بالإضافة إلى الآثار السلبية التي تسببها الأنفاق في كافة المجالات سياسياً و إجتماعياً و إقتصادياً .

و قال أنور جمعة سكرتير الإتحاد في قطاع غزة أن ما يزيد من الأمر خطورة قيام طائرات الإحتلال الإسرائيلي بين الفينة و الاخرى بقصف الأنفاق بالصواريخ و القنابل الإرتجاجية مما يؤدي إلى تصدع الانفاق و إنهيارها على رؤوس العمال ليلقوا حتفهم تحت الرمال ، هذا بالإضافة إلى ظروف العمل الخطيرة  بسبب إنعدام وسائل الأمان داخل الأنفاق مما يؤدي إلى الإنهيارات الترابية و الصعقات الكهربائية و حالات الأختناق و إصابات العمل المختلفة .

 

وأضاف  جمعة أن الأيام الماضية شهدت إرتفاعاً ملحوظاً في عدد ضحايا الأنفاق و خاصة من الأطفال و الشباب الأمر الذي يتطلب تحرك رسمي و شعبي جاد لحماية أبناء شعبنا و الشروع الفوري في حملة وطنية تهدف إلى نشر الوعي بين المواطنين بخطورة العمل في الأنفاق .

و طالب جمعة بإنهاء حالة الإنقسام و توحيد الجهود لمواجهة المخاطر و التحديات التي تواجه شعبنا و قضيته الوطنية و خاصة عدوان الإحتلال الإسرائيلي المتواصل على شعبنا و الحصار الظالم المفروض على نحو مليون و نصف المليون إنسان فلسطيني في قطاع غزة، و الذي يعد من جرائم الحرب التي تستحق تقديم مرتكبيها من قادة الإحتلال إلى المحاكم الدولية .

و دعا جمعة المجتمع الدولي و منظمات حقوق الإنسان إلى التحرك الجاد لإجبار الإحتلال على فك الحصار و فتح المعابر و وقف كل اشكال العدوان على شعبنا الفلسطيني .

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً