النضال الشعبي تعقد اجتماع في يطا:وترحب بتفعيل دور الاتحاد الاوروبي في عملية السلام

shello
shello 2010/10/10
Updated 2010/10/10 at 1:43 مساءً

 الخليل/ رحبت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني  بزيارة وزير الخارجية الفرنسي برنارد كوشنير، ونظيره الاسباني ميغيل انخيل موراتينوس الى المنطقة ، بهدف تفعيل دور الاتحاد الاوروبي في عملية السلام وطرح آلية لدعم المفاوضات الفلسطينية – الاسرائيلية.

وقالت الجبهة خلال اجتماع عقدته لكادرها بمدينة يطا بحضور عضو اللجنة المركزية سكرتير فرع الخليل معن النمورة وسكرتير بلدة يطا محمد دعاجنة ،أن الدعم الاوروبي لتحريك عملية السلام مطلوب لكسر الاحتكار الامريكي ومحاولة اسرائيل الاستفراد وبدعم امريكي بالجانب الفلسطيني .

وتابعت الجبهة في ظل الاصرار الاسرائيلي على وضع العراقيل امام عملية السلام عبر اسئتناف الاستيطان الذي لم يوقف أبداً ،واطلاق العنان لقطعان المستوطنين بالاعتداء على المواطنين ،والعودة الى سياسة الاغتيالات في محاولة لصرف الانظار عن البناء الاستيطاني وتهويد مدينة القدس ،فإن الدور الاوروبي يعد مؤثراً ومكملاً لدور الاتحاد الاوروبي اقتصاديا.

ومن جانبه أكد النمورة أن الاستيطان وجرائم الاحتلال اليومية في الضفة الغربية يتناقض مع السلام الحقيقي ، بل وأن ذلك يهدف لتفجير الأوضاع في المنطقة .

وطالب النمورة المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته وإلزام إسرائيل بوقف نهائي لكل أشكال الاستيطان ووقف كافة الجرائم والممارسات اليومية التي تقوم بها في القدس والضفة وضرورة إلتزامها بقرارات الشرعية  الدولية والقانون الدولي .

وأكد النمورة على ضرورة الاستمرار في النضال الشعبي والتصدي  لكافة الممارسات اليومية لقطعان المستوطنين ، ومساندة المواطنين في قطف ثمار الزيتون وحماية محصولهم من السرقة والاتلاف المتعمد الذي يقوم به قطعان المستوطنون المتطرفون .

ومن ناحية أخرى تدارست الجبهة جملة من القضايا التنظيمية والقرارات الخاصة بالوضع التنظيمي في بمدينة يطا .

 

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً