نضال الطلبة تعقد اجتماعا بجامعة الخليل وتؤكد أهمية تعزيزالقيم والمباديء الاجتماعية بين الطلبة

2010/10/13
Updated 2010/10/13 at 11:46 صباحًا

 

الخليل / أكدت كتلة نضال  الطلبة الذراع الطلابي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني على أهمية تعزيز القيم والمباديء الاجتماعية والعمل التطوعي بين صفوف الطلبة ،بما يخدم القضايا المجتمعية ،وجاء ذلك خلال اجتماع لكادرها بجامعة الخليل ،بحضور سكرتير المنظمة الطلابية لإقليم الجنوب علاء الزهور .

وتابعت الكتلة العمل الطلابي هو أفق ومسار هام في العمل الجماهيري ،حيث يشكل الشباب قلب المجتمع النابض، بل العامود الفقري لمجموع العلاقات الاجتماعية، ولهذا فإن إدراك أهمية ومركزية هذه الشريحة يجب أن ينعكس على فكرة التعامل معها وفق آليات وأسس خاصة وراقيه في بناء المشاريع الهادفة لصقل الفكر الجماعي وتطوير الشخصية الطلابية .

 وأضافت الكتلة تعد الجامعة من أهم بيئات التفاعل الاجتماعي للطلبة ، حيث تلعب دوراً أساسياً في تشكيل شخصياتهم وتحديد مستقبلهم ، وهي إحدى المؤسسات الاجتماعية الفعالة لتعزيز الأنماط السلوكية المقبولة، وتشجيع القيم والاتجاهات الإيجابية التي يحرص عليها المجتمع ، وتنمية الأفكار والمبادئ والحقائق العلمية ، وهي بذلك تعتبر الأمين على أهداف المجتمع، والمصدر الذي يزود المجتمع بما يحتاجه من طاقات وخبرات ومهارات ، ما يتطلبه ذلك من توفير مناخ ملائم وضرورة توفير سبل الدعم للجامعات الفلسطينية .

واعلنت الكتلة عن انطلاق حملتها “زيتوننا تراثنا فلنحافظ عليه ” وذلك من أجل مساعدة المزارعين الفلسطينيين في قطف ثمار الزيتون ،والتصدي لقطعان المستوطنين الذين يقوموا بسرقة محصول المزارع الفلسطيني .

هذا وناقشت الكتلة العديد من القضايا الطلابية وأوضاعها الداخلية ،ووضعت خطة عملها للمرحلة المقبلة بما يساهم في دعم القضايا المطلبية لجمهور الطلبة ،مع التأكيد على حرصها الشديد على وجود حركة طلابية فعالة بعيدة عن العصبيات التنظيمية .

 

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً