وسط تأييد شعبي ومطالبة جماهيرية :نضال العمال تقيم خيمة اعتصام بأريحا إحتجاجا على غلاء الاسعار

shello
shello 2010/10/14
Updated 2010/10/14 at 12:59 مساءً

اريحا / نظمت كتلة نضال العمال الذراع النقابي  العمالي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني خيمة اعتصام وسط مدينة اريحا ( الدوار )، اليوم ، احتجاجا على الغلاء الفاحش لاسعار الخضروات والفواكه ،وكذلك  للمطالبة بتنظيف الاسواق من المواد الفاسدة و المنتهية الصلاحية، و مقاطعة منتجات المستوطنات  الاسرائيلية .

وزار الخيمة محافظ محافظة اريحا و الاغوار الاخ كامل حميد ،ورئيس بلدية اريحا المحامي حسن صالح ،و قائد منطقة اريحا العميد ابو الوليد ،و مدير شرطة محافظة اريحا المقدم محمود صلاح الدين ،و عيسى جلايطة عضو اللجنة المركزية لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني و ممثلي فصائل منظمة التحرير الفلسطينية و مؤسسات المجتمع المدني ،وحشد كبير من مواطني المحافظة .

واكد محافظ اريحا ان المحافظة ستستمر في مراقبة الاسعار و محاسبة كل من يخالف ذلك وفي متابعة ملف المواد الفاسدة و منتهية الصلاحية ،ومنع بضائع المستوطنات الاسرائيلية من دخول محافظة اريحا ،وشكر المحافظ كتلة نضال العمال على هذه الفعالية و ثمن دور جبهة النضال اجتماعيا و سياسيا ،في خدمة قضايا أبناء المحافظة .

ومن جانبه اكد عيسى جلايطة ان هذه الفعالية تعبيرا عن الالم و الاحباط الذي يشعر به المواطنين نتيجة للارتفاع المذهل للاسعار و خاصة المواد الغذائية و الخضروات في المدينة .

وناشد جلايطة محافظ اريحا و الاغوار و المؤسسات ذات الصلة بمراقبة الاسعار و الكشف عن المواد الفاسدة و المنتهية الصلاحية التي لا زالت متفشية في اسواقنا ،كما ناشد المواطنين بان يكونوا اكثر حرصا على سلامة انفسهم و اسرهم و التبليغ في حال شراء مواد فاسدة او منتهية الصلاحية .

وطالب جلايطة وزارة الزراعة بتحمل مسؤولياتها ،والبحث عن الحلول الجدية إزاء ارتفاع الاسعار ،ووقف تصدير المنتوجات الى الخارج ،ودعم المزارع الفلسطيني،مناشداً مجلس الوزراء بضرورة العمل على تطبيق سياسات اقتصادية واضحة ،بما يساهم من التخفيف عن المواطن الفلسطيني .

و طالبت الكتلة بتشديد المراقبة على التجار و مطالبتهم بمقاطعة بضائع المستوطنات كما طالبت الكتلة السلطة الوطنية الفلسطينية باقامة مصنع في اريحا خاص بالمواد الغذائية و المعلبات من اجل استغلال منتجات اريحا الزراعية للتغلب على ارتفاع الاسعار في حال انتهاء الموسم الزراعي .

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً