نضال المرأة: تعقد مؤتمرها الفرعي الأول وتنتخب هيئة قيادية جديدة في خان يونس

2010/10/15
Updated 2010/10/15 at 3:36 مساءً

خانيونس / عقدت كتلة نضال المرأة الإطار النسوي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني بمحافظة خانيونس اليوم ، مؤتمرها الفرعي الأول  ” دورة الشهيد القائد الدكتور سمير غوشة ” في مقرها وسط مدينة خانيونس .

 

وحضر المؤتمر عضوي المكتب السياسي للجبهة الرفيق محمود الزق مسؤول الجبهة بقطاع غزة والرفيق عبد العزيز قديح سكرتير لجنة العمل النقابي والجماهيري للجبهة، وعضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لؤي أبو معمر، وزهيه ماضي مسؤولة الاتحاد العام للمرأة بالمحافظة،وأعضاء اللجنة المركزية للجبهة الرفيق منذر الشيخ ومسؤولة كتلة نضال المرأة في قطاع غزة الرفيقة زينب أبو موسى و الرفيق حمودة الطوس سكرتير الجبهة بمحافظة خانيونس والرفيق همام أبو مور مشرف الجبهة بمحافظة رفح  ،  وممثلي فصائل العمل الوطني والأطر النسوية بالمحافظة .

 

وبدأ المؤتمر بترحيب من عريفة المؤتمر فالسلام الوطني فدقيقة صمت وحداد على روح الشهيدين الخالدين ياسر عرفات وسمير غوشة وعلى جميع أرواح الشهداء مع قراءة الفاتحة .

 

ودعا عبد العزيز قديح سكرتير لجنة العمل النقابي والجماهيري في الجبهة في كلمته إلي عدم التساوق مع الدعوة الخبيثة التي أطلقها نتنياهو حول يهودية إسرائيل تحت أي صيغ بهدف تمرير المشروع الصهيوني الخطير الذي رفضته كل القوى السياسية الفلسطينية .

 

و ثمن قديح الموقف الصلب للقيادة الفلسطينية التي صمدت في وجه كل الضغوط الخارجية ورفضها مواصله المفاوضات بدون وقف كامل وشامل للاستيطان.

 

  مشددا على تحشيد  كل الجهد الفلسطيني من اجل مواجهه كل التحديات والتمسك بحقوقنا الوطنية الثابتة وفى مقدمتها أقامه الدولة الفلسطينية المستقلة على كامل الأرض التي احتلت عام 67 بما فيها القدس وحق العودة .

 

 

ودعا قديح حركة حماس للإسراع في توقيع الوثيقة المصرية للمصالحة أولاً وقبل كل شيء من أجل البدء في تنفيذ ما ورد في الورقة المصرية، وأي ملاحظات تناقش أثناء التنفيذ بعد التوقيع وليس قبل التوقيع حفاظاً على وحدتنا الوطنية لمواجهة المشروع الصهيوني التي يبتلع الأرض الفلسطينية ويصادر حقوقنا وطمس قضيتنا الوطنية .

 

ومن جانبه قال لؤي أبو معمر عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية في كلمة هيئة العمل الوطني ” أن انعقاد هذا المؤتمر يأتي في ظل منعطفات خطيرة يمر بها شعبنا وقضيته الوطنية وأبرزها الضغوط التي تتعرض لها القيادة الفلسطينية للاستمرار بالمفاوضات دون أن يتوقف الاستيطان، وعدم تحديد مرجعية للمفاوضات وزاد تهجير أبناء شعبنا وتسارعت وتيرة الاستيطان والتهوديد في القدس

ودعا أبو معمر إلي تغليب المصلحة الوطنية العليا لشعبنا عن المصالح الحزبية والفئوية الضيقة والتوجه الفوري للمصالحة وإنهاء الانقسام لمواجهة المخاطر

 والتحديات التي يواجها شعبنا وتهدد المشروع الوطني برمته .

 

أكدت  زهية ماضي مسؤولة الاتحاد العام للمرأة بالمحافظة ،أن المرأة الفلسطينية أثبتت وجودها ومشاركتها في كافة المجالات النضالية، داعية إلى  إشراك المرأة في صنع القرار ، مؤكدة أن المرأة الفلسطينية ما زالت تلعب دورا رائدا في أقامة مجتمع وطني ديمقراطي , قائم على العدالة الاجتماعية ، مؤكدة على حق المرأة في مساواة كاملة تضمن لها مشاركة حقيقية في الحياة العامة .

 

وقالت زينب أبو موسى  إن هذا المؤتمر يأتي للتأكيد على مدى الأهمية التي توليها جبهة النضال الشعبي لدور المرأة الفلسطينية وحرصها على المشاركة الفاعلة المؤثرة في نضالات شعبنا الفلسطيني التي هي جزء أساسي من مكونات الشعب الفلسطيني .

وأكدت أبو موسى على ضرورة الالتزام بوثيقة الاستقلال التي أفردت نصوصاً مهمة تؤكد على المساواة بين الرجل والمرأة .

وتم استعرض التقرير التنظيمي والنقابي والنظام الداخلي ونشاطات وفعاليات كتلة نضال المرأة وفي اختتام أعمال المؤتمر الفرعي الأول انتخبت الكتلة هيئة قيادية لها بالمحافظة وعضوات مؤتمرها العام

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً