النضال الشعبي في لبنان: تحصداً مقعداً بنقابة المهندسين وببرلمان طلبة القسطل الثانوية

2010/10/26
Updated 2010/10/26 at 1:11 مساءً

لبنان / في خضم المعركه الديمقراطيه التي تقودها الكتل النقابيه في الجبهة حققت الكتل النقابية لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني في الساحة اللبنانية فوزين متتالين ،حيث حصدت الجبهة مقعداً في أنتخابات الاتحاد العام لنقابة المهندسين الفلسطينيين فرع لبنان ،ممثلة بالرفيق المهندس بشيرحسن ، كما حصدت كتلة نضال الطلبة مقعداً في انتخابات مدرسة القسطل الثانونية في منطقة بلعلبك ،ممثلة بالرفيقة مهى اسامه عطواني.

هذا قد اقتتحت أعمال المؤتمر الخامس للاتحاد العام لنقابة المهندسين الفلسطينيين فرع لبنان ، دورة الاسرى والمعتقلين الابطال في سجون العدو الصهيوني صباح يوم الاحد 24/10/2010 في المقر الرئيسي لنقابة المهندسين اللبنانيين / بيروت .

وتم الافتتاح برعاية نقيب المهندسين اللبنانيين الدكتور المهندس بلال العلايلي، والامين العام للاتحاد العام للمهندسين الفلسطينيين الدكتور المهندس مروان عبد الحميد، وسفير فلسطين عبد الله عبد الله ، وبحضور فصائل منظمة التحرير الفلسطينية والاتحادات الشعبية.

وفي الختام تم انتخاب الهيئة الادارية المكونةمن 12 عضواً حيث فاز الرفيق المهندس بشيرحسن عن جبهة النضال الشعبي الفلسطيني بأحد مقاعدها .

 

ومن ناحية أخرى جرت في منطقة ( بعلبك البقاع) وفي مدرسة القسطل الثانوية انتخابات طلابية لإنتخاب برلمان طلابي فيها،وتنافست بالانتخابات الكتل الطلابيه التاليه، قائمة منظمة التحرير الفلسطينية ،وقائمة فصائل التحالف، وفازت منظمة التحرير 18مقعداً، مثلتها حركة فتح وجبهة النضال الشعبي الفلسطيني ،والجبهة الديمقراطية ، بينما حصلت فصائل التحالف على 8 مقاعد ،مثلتها حركتي حماس والجهاد الاسلامي .

هذا وتوجهت دائرة العمل النقابي والجماهيري بجبهة النضال الشعبي الفلسطيني ،بأسمى أيات التهنئة للرفاق في الساحة اللبنانية على هذين الفوزين وعلى نشاطهم الدؤوب والمستمر وكذلك متمنية للرفيق المهندس بشير حسن ،وللرفيقة مهى عطواني النجاح  لخدمة أبناء شعبنا وقضيته الوطنية .

 

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً