النضال الشعبي بطوباس: تندد بإخطارات هدم المنازل في قرية بردلة وتدعو لتفعيل المقاومة الشعبية

shello
shello 2010/12/07
Updated 2010/12/07 at 8:57 صباحًا

طوباس/ نددت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في محافظة طوباس بمداهمة  قوات الاحتلال الإسرائيلي ، في ساعة متأخرة من الليلة الماضية ، قرية بردلة بمحافظة طوباس والأغوار ، حيث أقدمت قوات الاحتلال وفي خطوة عدوانية تصعيدية على تسليم اثني عشر مواطناً من سكّان القرية  إخطارات بهدم مساكنهم.

 

وأوضح موفق دراغمة ، سكرتير فرع الجبهة بمحافظة طوباس أن قوات كبيرة من جنود الاحتلال أقدمت برفقة أفراد ما يسمى ” دائرة الترخيص والبناء ” الإسرائيلية ، على تسليم اثني عشر قرار هدم صادر بحق مساكن مواطنين فلسطينيين في قرية بردلة ، وإلزامهم بإخلاء منازلهم وخيمهم ومزارعهم التي يمتلكونها ، بحجّة أنها ” أبنية غير مرخّصة وغير قانونية “، وفق ادعاءات الاحتلال .

وطالب دراغمة المجتمع الدولي ومنظمات حقول الإنسان والصليب الأحمر الدولي للتدخل العاجل لوقف إجراءات الاحتلال العدوانية والاستفزازية التي تستهدف هدم المنازل وتشريد المواطنين الفلسطينيين تمهيدا لفرض وقائع احتلالية جديدة في المنطقة .

 وأكدت الجبهة على ضرورة مواجهة سياسات واستفزازات الاحتلال وعدم الزعان لمحاولات التهجير وتشريد السكان وتفعيل كافة إشكال وأساليب المقاومة الشعبية في مواجهة الاحتلال .

 ودعت حركات التضامن الدولي ووسائل الإعلام المحلية والعربية والدولية إلى تسليط الضوء على الانتهاكات الإسرائيلية وحجم المعاناة الحقيقية لأبناء شعبنا وفضح ممارسات الاحتلال الهمجية .

وأكدت الجبهة أن كافة الإجراءات الاحتلالية باطلة وغير قانونية ولا يترتب عليها أي تغيير للوضع القانون للأراضي الفلسطينية بموجب القانون الدولي وبموجب قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة .

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً