نضال الطلبة:تعقد اجتماعا لكادر بخضوري و تؤكد أهمية وضع إستراتيجية وطنية للنهوض بواقع التعليم الجامعي

shello
shello 2010/12/08
Updated 2010/12/08 at 10:56 صباحًا

 

طولكرم / أكدت كتلة نضال الطلبة ، الإطار الطلابي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني في محافظة طولكرم على ضرورة وضع إستراتيجية وطنية بالشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني لتجنب الوقوع بالإشكالات والأزمات التي تلازم افتتاح العام الدراسي الجامعي كل عام، والتحلي بروح المسؤولية اتجاه الطلبة واتجاه الجامعات .

 

ودعت الكتلة خلال اجتماع موسع لكوادر وأعضاء منظمتها الطلابية في جامعة فلسطين التقنية ” خضوري ” إلى أهمية مراجعة السياسات المالية المتعلقة بالعملية التعليمية والأكاديمية وتوفير سبل الدعم للجامعات الفلسطينية ، وتسهيل كافة الإجراءات المتعلقة بالتسجيل للجامعات الفلسطينية ، فليس من المعقول أن تكون ميزانية التعليم للجامعات في أدنى مستوياتها وان تتكرر هذه الأزمة في كل عام دراسي .

 

وأكدت الكتلة مراهنتها دائما على الطلبة باعتبارهم عماد المستقبل وباعتبارهم رأس المال الوطني نحو بناء الدولة المستقلة وتحقيق أهداف وحقوق شعبنا الفلسطيني .

 وطالبت الكتلة بأهمية دعم الطلبة المتفوقين والمحتاجين ، حيث يعجز الطلبة في الكثير من الأحيان عن تسديد ودفع الأقساط الجامعية في ظل الأوضاع الاقتصادية والمعيشية الصعبة التي يواجهها المواطن الفلسطيني، في ظل استمرار الحصار والإجراءات الاحتلالية وتنامي حالات الفقر والبطالة وارتفاع معدلاتها بشكل واضح ،وفي ظل ارتفاع الأسعار وجدول غلاء المعيشة الذي يثقل كاهل العائلات والأسر الفلسطينية والتي هي في غالبيتها محدودة الدخل أصلا .

وثمنت الكتلة مبادرة محافظ طولكرم العميد طلال دويكات والعديد من مؤسسات وفعاليات المحافظة بإنشاء صندوق دعم الطالب الجامعي المتفوق والمحتاج ، واعتبرت الكتلة هذه المبادرة خطوة في الاتجاه الصحيح نحو إسناد ودعم الطلبة داعية كافة المؤسسات والهيئات ورجال الأعمال والمقتدرين الفلسطينيين داخل وخارج الوطن إلى دعم وتمويل هذا الصندوق ليباشر تقديم المنح والقروض الدراسية الميّسرة للطلبة .

من ناحية أخرى أكدت كتلة نضال الطلبة على أهمية تعزيز العلاقات الطلابية بين مختلف الكتل والأذرع الطلابية وتنسيق الجهود والمواقف فيما بينها لخدمة قضايا وهموم الطلاب في الجامعات المختلفة ، وفي هذا الإطار ناقشت قيادة كتلة نضال الطلبة في محافظة طولكرم استعداداتها وترتيباتها لخوض الانتخابات لمجلس اتحاد الطلبة في جامعة فلسطين التقنية وأقرت برنامجها الانتخابي وخطة عملها للمرحلة المقبلة .

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً