باجتماع عقدته بغزة خمسة من فصائل المنظمة :تثمن موقف الدول التي اعلنت اعترافها بالدولة الفلسطينية

2010/12/09
Updated 2010/12/09 at 7:57 صباحًا

 

غزة/ ثمنت خمسة فصائل فلسطينية تنطوي تحت إطار منظمة التحرير الفلسطينية اليوم الخميس، القرارات التي صدرت من دول البرازيل والأرجنتين- الاورغواي بالاعتراف بالدولة الفلسطينية على حدود 1967، بما فيها القدس عاصمة للدولة الفلسطينية، داعية باقي دول العالم للحذو حذوها.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته خمس فصائل فلسطينية مساء أمس الاربعاء، بمقر الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني- فدا بغزة والفصائل هي: “جبهة النضال الشعبي الفلسطيني، والجبهة العربية الفلسطينية، وجبهة التحرير العربية، وجبهة التحرير الفلسطينية، وحزب فدا”.

ودرست الفضائل في الاجتماع أخر التطورات السياسية بالساحة الفلسطينية، التي تتعلق بالممارسات والانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة على المناطق الفلسطينية، وخاصة التوسع الاستيطاني في الضفة الغربية والقدس، واستمرار حصار قطاع غزة والاعتداءات العسكرية المتواصلة على القطاع.

وحذرت الفصائل من استمرار هذه السياسة “التوسعية” التي تحتاج إلى رد وطني يشمل تحركات شعبية لمناهضة الاستيطان والحزام الأمني، وتحرك رسمي فلسطيني لفضح هذه الممارسات والتي تدمر أي فرصة لاستمرار عملية السلام.

وأكدت الفصائل على ضرورة استعادة الوحدة الوطنية لحشد كافة الإمكانيات لمواجهة التحديات والمخططات الإسرائيلية, داعين حركة حماس للمبادرة للتوقيع على الورقة المصرية لكي ينهي الانقسام بلا عودة.

كما دعت الفصائل الحركة لوقف كل الإجراءات التي تمس الحريات العامة ووقف الاعتقالات السياسية، التي تؤدي بدورها إلى إعاقة تحقيق المصالحة الفلسطينية.

ودعت الفصائل القيادة الفلسطينية لمواصلة جهودها للبناء على هذا الانجاز وتكثيف تحركها الدبلوماسي، باتجاه نيل اعتراف باقي الدول بالدولة الفلسطينية على حدود 1967بما فيها القدس.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً