نضال العمال تنظم زيارة للمزارعين في شمال أريحا وتطالب بتوفير الدعم لتعزيز صمودهم

shello
shello 2011/01/02
Updated 2011/01/02 at 12:36 مساءً

أريحا / نظمت كتلة نضال العمال الذراع العمالي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني في محافظة أريحا و الأغوار زيارة تفقدية للمزارع التي تضررت بسبب الأحوال الجوية .

و ضم الوفد الرفيق أكرم جلايطة سكرتير الجبهة في المحافظة و الرفيق جميل جرهود سكرتير الجبهة في منطقة شمال أريحا والرفيق  حسن درويش عضو المكتب التنفيذي لكتلة نضال العمال سكرتيرها في المحافظة و الرفاق أعضاء الهيئة الادارية للكتلة ،وزار الوفد عدداً من المزارع المتضررة في بلدة العوجا، و التقى بأصحاب المزارع .

واطلع المزارع صلاح عطا الوفد على حجم الخسائر التي ألمت بالمزارع في العوجا قائلاً  أن حجم الخسائر لمزرعته لوحدها بلغت  مئة الف شيكل، وأضاف انه تم زيارة بلدة العوجا من قبل مديرية زراعة محافظة أريحا و تم اطلاعهم  على الخسائر .

وأكدت الكتلة على أهمية الاسراع بتشكيل لجان متخصصة من الجهات المعنية و من مختلف المؤسسات للوقوف امام الاضرار التي اصابة المزارع في المنطقة.

وناشدت الكتلة جميع المؤسسات ذات الصلة بايلاء مزارعي منطقة الأغوار أهمية خاصة و تقديم مقومات الصمود في ظل الحرب الاسرائيلية المفتوحة التي تنفذها قوات الاحتلال بشكل يومي من اجل تهجيرهم عن مزارعهم .

وطالب الكتلة السلطة الوطنية الفلسطينية باقامة مصنع بأريحا خاص بالمواد الغذائية و المعلبات من اجل استغلال منتجات أريحا الزراعية .

 

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً