النضال الشعبي تلتقي إقليم فتح بطولكرم وتستقبل وفدا من مثقفي وأدباء الداخل

2011/01/11
Updated 2011/01/11 at 2:09 مساءً

طولكرم / التقى وفد من جبهة النضال الشعبي الفلسطيني بمحافظة طولكرم بمشاركة الرفيق حكم طالب ، عضو المكتب السياسي للجبهة ، والرفيق محمد علوش ، عضو اللجنة المركزية ، سكرتير فرع الجبهة بطولكرم ، بقيادة إقليم حركة التحرير الوطني الفلسطيني ( فتح )، بحضور الأخ مصطفى طقاطقة أمين سر حركة فتح بمحافظة طولكرم وذلك بمقر الحركة بطولكرم .

 

و قدم وفد الجبهة التهاني لفتح بالذكرى السادسة والأربعون لانطلاقة الثورة مشيدة بالتضحيات العظيمة التي قدمتها حركة فتح منذ انطلاقة الثورة جنبا إلى جنب مع مختلف القوى والفصائل في إطار منظمة التحرير الفلسطينية. واستذكرت بهذه المناسبة الرمز الخالد ياسر عرفات والشهداء القادة أبو جهاد وأبو أياد وأبو الهول وأبو السعيد وكافة شهداء اللجنة المركزية لحركة فتح الذين جمعتهم معارك الدفاع عن الثورة، والقرار الوطني المستقل مع القائد المؤسس د. سمير غوشة ،وشهداء الجبهة وقادتها المؤسسين .

 

 وأكد المجتمعون على أهمية إنضاج الظروف نحو إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية، وأن تكف حركة حماس عن ممارساتها بحق المواطنين وبحق المناضلين من مختلف أطراف الحركة الوطنية بقطاع غزة .

 

وطالبوا الجامعة العربية برفع الغطاء مباشرة عن الطرف الذي يفشل الحوار ويتهرب من استحقاق المصالحة باعتبارها صمام أمان للحفاظ على الحقوق والثوابت الوطنية .

 

 وأكدت قيادة النضال وفتح على ضرورة تفعيل المقاومة الشعبية في مواجهة الجدار والاستيطان وهدم المنازل وسياسات وإجراءات عزل وتهويد مدينة القدس، والتصدي لكافة المخططات الاحتلالية حيث بات واضحا تهرب حكومة الاحتلال من استحقاقات العملية السياسية والمفاوضات .

 

وثمنت الجهود التي يقوم بها الرئيس محمود عباس ” أبو مازن ” والقيادة الفلسطينية سياسيا ودبلوماسيا على المستويين العربي والدولي والتي أدت إلى عدة اعترافات بالدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من حزيران 1967.

 

وطالبت بمواصلة وتعزيز هذه الجهود على المستوى العالمي وتكثيف الاشتباك السياسي لتطبيق قرارات الشرعية الدولية وانتزاع قرارات أممية داعمة للحقوق الوطنية الفلسطينية ، حيث وبحث اللقاء العلاقات الثنائية بين الجبهة وحركة فتح واليات تعزيز وتطوير هذه العلاقة بما يخدم المصالح الوطنية العليا .

 

من ناحية أخرى استقبلت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في مقرها بطولكرم وفداً من المثقفين والأدباء من أبناء شعبنا داخل فلسطين المحتلة عام 48 ،وأطلعتهم على الأوضاع والقضايا السياسية والاقتصادية وصورة شاملة حول المشهد الثقافي في المحافظة .

 

وتم استعراض النشاطات والفعاليات الثقافية التي يتم تنظيمها في داخل الـ 48 وأكد الوفد ضرورة التواصل وطنيا وثقافيا وفكريا بين أبناء الشعب الفلسطيني الواحد ، وقام الوفد بصحبة الرفيق محمد علوش بزيارة مكتب وزارة الثقافة ومكتب النائب د. سهام ثابت ومكتب المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية وعدة مؤسسات ثقافية أخرى بمدينة طولكرم .

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً