خلال اجتماع لها بطولكرم نضال الطلبة تؤكد على أهمية تقييم أداء الحركة الطلابية

shello
shello 2011/01/27
Updated 2011/01/27 at 10:22 صباحًا

طولكرم / أكدت كتلة نضال الطلبة ، الإطار الطلابي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني في محافظة طولكرم خلال اجتماع لكوادرها في جامعات المحافظة بحضورالرفيق  مناضل حنني عضو اللجنة المركزية للجبهة ، سكرتير كتلة نضال الطلبة في محافظات الشمال على أهمية توحيد كافة الجهود الطلابية والمطلبية للنهوض بواقع الطلبةوتعزيز دور ومساهمة القطاعات الطلابية في المجتمع الفلسطيني، والنهوض بالعملية التعليمية والجامعية وفق مناهج وطنية.

وأشارت الكتلة إلى ضرورة  العمل من أجل تحقيق المصالح المباشرة لجمهور الطلبة عبر تكريس النضال المطلبي من اجل تخفيض الأقساط الجامعية وصولا إلى إقرار مجانية التعليم ، وتخفيض أسعار الكتب وتوفير السكن الطلابي الملائم .

 وطالبت بأهمية وضع الخطط العملية الكفيلة بتخفيف أعباء العملية التدريسية وخلق أجواء الثقة والإبداع والطمأنينة لطلبة في مختلف المؤسسات التعليمية .

وأكد حنني  أن النضال من أجل العدالة والنهوض بواقع العملية التعليمية ، وتحقيق حقوق كافة الطلبة على قدم المساواة يتطلب من كافة الأطر الطلابية ومعها كتلة نضال الطلبة تجاوز المصالح الفئوية الضيقة ،وخوض عملية مراجعة نقدية جادة وشاملة من اجل تعزيز الايجابيات وتجاوز سلبيات المرحلة السابقة والسعي من اجل أوسع ائتلاف وطني ديمقراطي كفاحي ، يحفظ وحدة الحركة الطلابية ويصون انجازاتها ويشكل رافعة في مسيرة نضال شعبنا في ظل تداخل المهمات النضالية على كافة الصعد .

وناقشت الكتلة خلال اجتماعها أوضاعها الداخلية في الجامعات والمدارس الثانوية في المحافظة ، وناقشت خطة عملها تمهيدا لإقرارها للمرحلة المقبلة ، كما انتخبت الكتلة لجنتها التحضيرية تمهيدا لعقد مؤتمر الكتلة في المحافظة .

 

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً