طولكرم : نضال الطلبة تعقد اجتماعا لكادرها الطلابي بجامعتي خضوري والقدس المفتوحة

shello
shello 2011/02/02
Updated 2011/02/02 at 8:47 مساءً

طولكرم : عقدت الهيئة الإدارية لكتلة نضال الطلبة ، الإطار الطلابي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني اجتماعا لها في مكتب الجبهة بطولكرم ، حيث ناقش الاجتماع الأوضاع الطلابية في جامعتي فلسطين التقنية ” خضوري ” والقدس المفتوحة بطولكرم ، إلى جانب استعراض الانجازات على صعيد تشكيل اللجان الطلابية في المدارس الثانوية .

 

كما تضمن الاجتماع إقرار خطة عمل الكتلة حتى منتصف العام الجاري والتي سيتم خلالها تنفيذ العديد من البرامج والنشاطات والدورات التدريبية لإعداد القيادات الشابة والقيادات الطلابية والتي ستستهدف كوادر وأعضاء كتلة نضال الطلبة في كافة المؤسسات التعليمية .

وأكد سليم أبو زيد سكرتير ” نضال الطلبة ” بطولكرم على أهمية تعزيز وتطوير الأداء الطلابي وتوحيد الجهود الطلابية لدعم حقوق وتطلعات الطلبة وضمان العدالة في توزيع المنح الدراسية والأقساط والقروض بعيدا عن أي تمييز وبما يكفل حق التعددية وحق المشاركة للجميع لتحقيق مصالح جماهير الطلبة .

 

مطالبا بتكثيف الجهود للضغط باتجاه تحقيق المصالح المباشرة للطلبة من خلال العمل على تخفيض الأقساط الجامعية وإعفاء الطلبة المحتاجين من الرسوم الجامعية وفق قاعدة بيانات واضحة ومحددة وصولا إلى تجسيد شعار مجانية التعليم للجميع وفي كافة المراحل الدراسية .

 

مضيفا انه لا بد من توفير كافة متطلبات العملية التعليمية وزيارة الكوادر الأكاديمية المتخصصة ووضع سياسية إستراتيجية للتعليم الجامعي وفق سلم احتياجات سوق العمل الفلسطيني وخصوصا وأننا في كل عام نشهد انضمام الآلاف من الطلبة الخريجين إلى صفوف البطالة والعاطلين عن العمل.

 

مؤكدا على ضرورة البحث في إمكانية إضافة كافة التخصصات في جامعاتنا الفلسطينية وتطوير التعليم التقني والمهني الفلسطيني من اجل إقبال المزيد من الطلبة على هذا القطاع الحيوي .

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً