نضال العمال برفح :تدعو لتشكيل صندوق وطني لدعم صمود العمال وحماية حقوقهم

shello
shello 2011/02/12
Updated 2011/02/12 at 12:23 صباحًا

رفح / دعت كتلة نضال العمال الإطار العمالي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني اليوم ، إلى البدء بتشكيل صندوق وطني لدعم صمود العمال في ظل الظروف السياسية والاقتصادية والاجتماعية الصعبة التي يعيشها شعبنا جراء عدوان الاحتلال وسياساته العنصرية المتطرفة، والتي سلبت حقوق كافة شرائح مجتمعنا الفلسطيني وفي مقدمتهم شريحة العمال ، وطالبت الكتلة بحماية حقوق العمال وإنصافهم والتخفيف من معاناتهم ودعم نضالهم النقابي .

 

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته الكتلة لقيادتها بمحافظة رفح مساء يوم الجمعة بحضور الرفيق حمودة الطوس أمين سر كتلة نضال العمال بقطاع غزة، والرفيق همام أبو مور مسئول جبهة النضال الشعبي برفح والرفيق محمد العرجا عضو قيادة فرع رفح.

 

وقالت الكتلة ” أن معاناة الطبقة العاملة تزداد سوءاً بفعل الحرب العدوانية الشاملة التي يشنها الاحتلال وسياسة الحصار والغلاء والاحتكار الذي تخلق وضعاً لا يستطيع فيه العامل توفير قوت يومه أو توفير احتياجات أبنائه في ظل تجاهل المؤسسات الرسمية والشعبية لمطالب الحركة العمالية .

 

وطالبت الكتلة الحكومة الفلسطينية ورئيس الوزراء الدكتور سلام فياض إلي صرف مساعدة عاجلة للعمال العاطلين عن العمل في قطاع غزة لتلبية احتياجاتهم في ظل غلاء المواد الاستهلاكية والأساسية علاوة على احتكار التجار للمواد الأساسية ورفع أسعارها ، داعية إلي التصدي لمظاهر الاستغلال والاحتكار وتوحيد كافة الجهود للنضال من حقوق .

 

وشددت الكتلة على ضرورة حماية وإنقاذ أرواح العمال التي تزهق يومياً جراء استغلالهم واستخدامهم في حفر أنفاق الموت ،وعمليات التهريب بسبب حاجة العمال للعمل ليعيلوا أسرهم , حيث أدى العمل بالأنفاق إلي وفاة العشرات من العمال وأبناء شعبنا الفلسطيني .

 

 

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً