شباب النضال يطالب الحكومة بتبني مطالب الشباب وإعداد قانون الخدمة المدنية الإلزامية

shello
shello 2011/02/13
Updated 2011/02/13 at 1:27 مساءً

 القدس: طالب اتحاد شباب النضال الفلسطيني الذراع الشبابي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني الحكومة  الفلسطينية بضرورة العمل على ما أعلنته حول إعداد قانون الخدمة المدنية الإلزامية للشباب وإقراره في اقرب وقت ممكن ، وكذلك مراجعة التشريعات والقوانين الناظمة للعمل الشبابي والرياضي في فلسطين  للنهوض بالمؤسسات الشبابية والرياضية، وكذلك رسم السياسات الوطنية للعمل والتشغيل التي تضمن تكافؤ الفرص، وتوفير الخدمات والعمل للخريجين من الشباب .

وأضاف الاتحاد خلال اجتماع عقده لهيئته الإدارية لمحافظة القدس بحضور مراد عبد الرحيم عضو اللجنة المركزية للجبهة،إن تعزيز دور الشباب يشكل رافعة لتحقيق التنمية وركيزة للاستقرار والأمن المجتمعي ، ويمهد لتنمية المجتمع وخصوصا أن الشباب في فلسطين يشكل الأغلبية العظمى من السكان ، وبما يحقق الهدف الذي نسعى إليه بإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة .

وتابع الاتحاد على الحكومة الفلسطينية تبني سياسات واضحة وملموسة تخفف من حدة البطالة بين أوساط الشباب وتحديداً خريجي الجامعات والباحثين عن العمل ، مشيراً أننا ندرك حجم التحديات ومدى قدرة القطاع العام على الاستيعاب لكن بيد الحكومة أوراق يمكن استخدامها للحد من ظاهرة البطالة .

وحيا الاتحاد ثورة الشباب المصري الذي استطاع بفعل ثورته أن يفرض نفسه وبقوة لإحداث التغيير والتقدم نحو الإصلاح بما يعزز الديمقراطية والحياة الكريمة للمواطن في وطنه ،ويضمن التعددية الحزبية والفكرية .

وفي السياق ذاته أكد الاتحاد أن على الحكومة الفلسطينية الاستماع للشباب الفلسطيني وخلق إلية للحوار معهم ،وطالبها بمحاربة الفساد وغلاء المعيشة وارتفاع الأسعار الغير المسبوق في الأراضي الفلسطينية.

 

كما ناقش الاتحاد تثبيت هيئته الإدارية الجديدة واتخذ جملة من القرارات التي تهدف لتطوير العمل الشبابي ، وخلق الشخصية الشبابية القادرة على مواجهة متطلبات المجتمع ومواجهة الاحتلال ، كما تم إعداد مقترحات لخطة عمل الاتحاد في المرحلة القادمة .

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً