النضال الشعبي بطولكرم : تنظم ورشة عمل حول الانتخابات

shello
shello 2011/02/16
Updated 2011/02/16 at 2:36 مساءً

 

طولكرم : نظمت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني ورشة عمل حول استحقاق الانتخابات المحلية وذلك في مقرها بطولكرم بمشاركة عدد من ممثلي الفصائل والعشرات من كوادر الجبهة ومنظماتها الجماهيرية والنقابية في محافظة طولكرم .

وأكد المشاركون في الورشة على أهمية إجراء الانتخابات في موعدها المقرر وعلى أساس قانون الانتخابات رقم ( 10 ) لعام ( 2005 ) والتوجه نحو إنجاح الانتخابات للهيئات المحلية وضمان أوسع مشاركة في العملية الانتخابية تكريسا للديمقراطية في المجتمع الفلسطيني ، واعتبر المشاركون في الورشة البلديات والمجالس المحلية ذات طبيعة خدماتية ، الأمر الذي يتطلب البحث عن الكفاءات لترشيحها للانتخابات وتعزيز حرية الانتخابات واختيار المواطنين لممثليهم في مختلف الهيئات .

وتركزت ورشة العمل التي نظمتها الجبهة بالتعاون مع المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية حول الانتخابات وأهمية التغيير نحو الديمقراطية والتنمية والتطوير الايجابي .

كما وأكد المشاركون في الورشة بان إجراء الانتخابات الرئاسية التشريعية ، هو  في الأساس تعزيزا  لديمقراطية النظام السياسي ، واستنادا للشعب مصدر السلطات و أنه تعزيز  للتعددية السياسية القائمة على الاختلاف والمصانة وفقا للدستور والقانون الأساس .

وطالبوا بإجراء الانتخابات المحلية في موعدها الذي حدد بتاريخ التاسع من تموز القادم من قبل مجلس الوزراء والتحضير لإجراء الانتخابات العامة حتى أيلول المقبل وفق دعوة اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية لترسيخ أسس الديمقراطية وتعزيز المشاركة الشعبية ، و تعزيز نظام الحكم الذي يعبر عن تطلعات الناخبين من خلال انتخابات حرة ونزيهة تكفل وصول ممثلي الشعب إلى مراكز صنع القرار.

وأكدت توصيات الورشة إن  إجراء الانتخابات التشريعية  والرئاسية في كافة الأراضي الفلسطينية وبما فيها مدينة القدس ، هو التزاما بالنظام الأساس واستحقاقا دستوريا  ووطنيا وسياسيا، وهو حق لكل مواطن فلسطيني قبل كل شيء ، وهو التزاما  بالقانون الأساس باعتباره الدستور ويشكل المرجعية للجميع ، ويصون النظام السياسي الفلسطيني .

وقد تحدث في الورشة كل من نادية كتانة منسقة المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية وحكم طالب عضو المكتب السياسي لجبهة النضال ، ومحمد علوش عضو اللجنة المركزية للجبهة ، سكرتير ها بطولكرم إلى جانب العديد من المداخلات قدمها عدد من مثلي القوى الوطنية ومداخلات كوادر جبهة النضال الشعبي الفلسطيني المشاركين في الورشة .

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً