شباب النضال : اختطاف حماس منسق حملة نداء الوطن لإنهاء الانقسام منافي للأخلاق وغباء سياسي

shello
shello 2011/02/16
Updated 2011/02/16 at 2:51 مساءً

رام الله : اعتبر اتحاد شباب النضال الفلسطيني ما قام به” أمن الداخلية التابع لحركة حماس” ، من اعتقال لمنسق حملة مبادرة نداء الوطن الشاب أحمد عرار العطاونة بقطاع غزة ، هو عمل منافي للأخلاق والعادات والتقاليد الوطنية ، وغباء سياسي ترتكبه هذه المليشيات بحق الشباب الفلسطيني .

وأضاف الاتحاد أن مبادرة الشباب الفلسطيني نداء الوطن التي يدعو فيها الشباب الفلسطيني لإنهاء حالة الانقسام ، هي عمل وطني شجاع يعبر عن تطلعات الشباب الفلسطيني وخوفه من هذه الحالة التي تتعمد حماس بتكريسها كأمر واقع .

وطالب الاتحاد كافة شباب فلسطين وفي كافة أماكن تواجده بدعم مبادرة نداء الوطن، والتدخل العاجل والسريع  لوقف كافة أنواع الاعتقال السياسي  وحماية منسقي المبادرة من الشباب الوطني الفلسطيني المستقل.

وأكد الاتحاد أن ما يسمى بالأمن الداخلي  يفاجئنا كل يوم بإجراءات وممارسات جديدة تزيد من هم شعبنا وتضاعف الضغط عليه وتقمع كل عمل وطني ، وهذا يأتي في إطار سياسة القمع والتعدي على الحريات والحقوق الإنسانية .

وأوضح الاتحاد بأن من يقدم على هذه الأعمال بكل تأكيد يخاف من الشعب وتحديدا من الشباب الذين أدركوا مدى الخداع والتضليل الذي تنشره حركة حماس ، وفي المقابل تقوم بإجراءات قمعية ولا تؤمن بتقبل الأخر والحوار الديمقراطي المتحضر ، بل تريد فرض رؤيتها ولتكون وكيلاً لتنفيذ أجندات إقليمية لا تخدم قضية شعبنا.

وأدان الاتحاد سياسية  كبت الحريات الإعلامية وقمعها، وزيادة الضغوط والأعباء على المواطنين في ظل الوضع الاقتصادي والاجتماعي البائس، وتحويل القطاع إلى رهينة بيد حماس ، التي ينعم كواردها وقياداتها بالأموال باسم الشعب الذي يحاصر وعانى شبابه من أوضاع اجتماعية واقتصادية صعبة .

  وطالب الاتحاد  حركة حماس وحكومتها بوقف هذه الإجراءات والعمل على تخفيف المعاناة عن المواطنين، والرجوع إلى حضن الشرعية الوطنية ، فالتناقض الرئيس هو مع الاحتلال .

وأكد الاتحاد  على حق المعارضة السياسية في التعبير عن الرأي السياسي وفي توجيه النقد لحركة حماس ومعارضة سياساتها عبر كافة الأشكال التي يكفلها القانون، بما في ذلك البيانات الصحفية،المسيرات والتظاهرات السلمية وكافة أشكال الاحتجاج السلمي.

وناشد الاتحاد كافة القوى الوطنية والإسلامية ومؤسسات حقوق الإنسان بالتدخل الفوري والعاجل للإفراج عن منسق الحملة .

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً