النضال الشعبي بسوريا تشارك باحتفالات الديمقراطية بانطلاقتها وتؤكد على الوحدة الوطنية

shello
shello 2011/02/18
Updated 2011/02/18 at 11:29 صباحًا

 

دمشق: شاركت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في كل من مخيم الست زينب ،ومخيم السبينة في الاحتفالات التي أقامتها الجبهة الديمقراطية بذكرى الثانية والأربعون لانطلاقتها إلى جانب العديد من فصائل منظمة التحرير الفلسطينية والأحزاب والشخصيات والفعاليات الفلسطينية والسورية ومشاركة جمهور واسع من أهالي المخيمات.

وفي مهرجان سياسي وفني في تجمع حجيره  قرب مخيم الست زينب شارك الرفاق بفعالية وحضور مميز والقى الرفيق أبو صائب عضو قيادة الساحة السورية كلمة  فصائل منظمة التحرير الفلسطينية نوحيا الرفاق في الجبهة الديمقراطية بذكرى انطلاقتها ن ناقلا تحيات الرفيق الأمين العام وقيادات وكوادر الجبهة في الوطن والخارج

وقال أبو صائب الجبهة الديمقراطية فصيلا أسياسيا ومكونا رئيسا من فصائل منظمة التحرير ن هذه الفصائل التي ناضلت وقدمت آلاف الشهداء في مسيرة التحرر الوطني ، ودفاعا عن القرار الفلسطيني المستقل والحقوق الوطنية والشرعية لشعبنا .

وأكد أبو صائب أن منظمة التحرير هي الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا الفلسطيني ، داعيا إلى تفعيل منظمة التحرير وانتخاب مجلس وطني جديد يشمل الداخل والخارج على أساس قانون التمثيل النسبي الكامل، للحفاظ على هذا الوطن المعنوي الفلسطيني الذي ضم الجميع وكان رمزا في الدفاع عن شعبنا .

كما وجه أبو صائب التحية إلى الشعب التونسي والتحية إلى شباب مصر وشعب مصر.

في مخيم السبينة أقيم مهرجان سياسي وفني ، شاركت فيه الجبهة بفعالية حيث حضره الرفيق قاسم معتوق عضو المكتب السياسي للجبهة والرفيق أبو صائب عضو قيادة الساحة وقيادة فرع المخيمات وعدد كبير من الرفاق في الجبهة

ألقى الرفيق أبو فراس عضو قيادة الساحة السورية- سكرتير فرع المخيمات , كلمة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية , نقل خلالها التحية والتهنئة للجبهة الديمقراطية في ذكرى انطلاقتها وقال إن الجبهة الديمقراطية فصيل أساسي من فصائل الثورة الفلسطينية التي قاومت ومازالت تقاوم الاحتلال من اجل تحقيق الأهداف الوطنية في العودة وتقرير المصير وبناء الدولة المستقلة وعاصمتها القدس .

 

وأضاف الرفيق إن الوضع الفلسطيني يمر بفترة صعبة فالاحتلال يواصل يومياً سياسية ضم الأراضي وبناء المستوطنات في الضفة والقدس ويسعى لتهويدها ويمارس الاغتيال والاعتقال بحق المناضلين ويستمر الحصار على قطاع غزة .

وأكد الرفيق على ضرورة إنهاء الانقسام ،وتحقيق الوحدة الوطنية لمواجهة ما تتعرض قضية شعبنا، ولمواجهة مخططات الاحتلال وإجراءاته العنصرية .

 

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً