خلال اجتماعها ببيت لحم نضال العمال :تطالب الحكومة ايلاء القضايا المجتمعية أهمية خاصة

2011/02/22
Updated 2011/02/22 at 1:50 مساءً

بيت لحم : طالبت كتلة نضال العمال الذراع النقابي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني ،بإبلاء القضايا المجتمعية أهمية خاصة ضمن برنامج عمل الحكومة المنوي تشكيلها، وضرورة العمل على تشكيل لجنة وطنية من مختلف الفعاليات الأهلية والحكومية لوضع خطة عمل وطنية قادرة على الاستجابة لمعالجة القضايا المجتمعية .

 

وأكدت الكتلة خلال اجتماع لها في محافظة بيت لحم بحضور محمد عدوان عضو اللجنة المركزية للجبهة سكرتير المكتب التنفيذي على ضرورة البدء الفعلي والمسؤول لسن قوانين وتوفير فرص عمل وإيجاد صندوق ضد البطالة،و أهمية العدالة في توزيع المساعدات ومعالجة ظاهرة البطالة والفقر وتخصيص جزء من الموازنة لمساعدة الطبقة العاملة.

 

وأدانت الكتلة ما  يتعرض له العمال الفلسطينيين الذين يواجهون صباح مساء سياسة تنكيل غير مسبوقة من قبل جنود الاحتلال الإسرائيلي ويعاني العمال من سياسة الانتظار لساعات طويلة ن معاملة غير إنسانية من قبل جنود الاحتلال على المعابر ، عدى عن عمليات المطاردة اليومية من قبل شرطة الاحتلال .

 

ودعت الكتلة إلى توحيد الحركة العمالية الفلسطينية لتكون قادرة على الدفاع عن حقوق ومصالح الطبقة العاملة ،هذا وناقشت الكتلة الأوضاع الداخلية وآخر المستجدات السياسية ، ووضعت خطة عملها للمرحلة المقبلة انسجاما مع توجهاتها بالدفاع عن مصالح العمال وتعزيز مكتسبات الحركة النقابية العمالية .

 

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً