د. مجدلاني يلتقي مسؤول العلاقات السياسية بالقنصلية البريطانية ويبحث أخر التطورات والمستجدات السياسية

shello
shello 2011/03/03
Updated 2011/03/03 at 2:46 مساءً

 

رام الله : التقى الدكتور احمد مجدلاني الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني ،عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، صباح اليوم بمكتبه بمدينة رام الله  سايمون والترز مسؤول العلاقات السياسية في القنصلية البريطانية بالقدس، بحضور عضوي المكتب السياسي للجبهة رزق النمورة وفضل طهبوب.

وبحث اللقاء أخر التطورات والمستجدات السياسية المتعلقة بالقضية الفلسطينية، والتطورات المتسارعة التي تسشهدها المنطقة العربية وشمال إفريقيا عموما، وما يحث في ليبيا بشكل خاص.

وأكد د. مجدلاني خلال اللقاء على أهمية العلاقات الفلسطينية البريطانية المشتركة، وكذلك موقف بريطانيا والاتحاد الأوروبي تجاه الشعب الفلسطيني على مختلف الصعد.

وثمن د. مجدلاني موقف بريطانيا والاتحاد الأوروبي وتصويتها الايجابي لصالح مشروع القرار الأخير المقدم لمجلس الأمن فيما يتعلق بإدانة الاستيطان.

ومن ناحية أخرى أوضح  د. مجدلاني أن الولايات المتحدة الأمريكية قد ارتكبت خطأ بتصويتها بالفيتو ضد مشروع القرار الأخير، حيث سينعكس ذلك سلباً على دورها ومصالحها في المنطقة ، وأن هذا التصويت جاء تعبيراً عن ازدواجية المعايير غي المبررة وغير المفهومة التي تمارسها الولايات المتحدة الأمريكية فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية.

مؤكدا على ضرورة أن تلعب بريطانيا ودول الاتحاد الأوروبي دوراً أعمق وأقوى تجاه القضية الفلسطينية، وتجاه دفع العملية السياسية وأن لا يبقى دورها محصوراً في تقديم الدعم المادي دون لعب دور سياسي.

ومن ناحيته أكد سايمون على موقف بلاده فيما يتعلق بدعم ودفع العملية السياسية في المنطقة، مؤكداً على موقفها الداعم للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وفق قرارات الشرعية الدولية ، والتي كان أخرها الموقف الايجابي بالتصويت الأخير  لصالح  مشروع القرار الخاص بإدانة الاستيطان.

مؤكدا على دعمه للإجراءات التي تقوم بها السلطة فيما يتعلق ببناء مؤسسات  الدولة الفلسطينية.

 

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً