نضال الطلبة خلال اجتماعا لكادرها بجامعات بيت لحم دعت لتكثيف التحركات الطلابية لإنهاء الانقسام

shello
shello 2011/03/04
Updated 2011/03/04 at 6:01 مساءً

بيت لحم : دعت كتلة نضال الطلبة الذراع الطلابي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني إلى تكثيف التحركات الطلابية المنظمة من اجل الضغط بإنهاء الانقسام ، في الوقت الذي بات شعبنا بحاجة ماسة لوحدة جناحي الوطن لمواجهة تحديات المرحلة .

 

وأضافت الكتلة خلال اجتماع لكادرها الطلابي بجامعات بيت لحم ، بحضور رشيد شاهين سكرتير الجبهة بالمحافظة وفداء أبو رميس سكرتير المنظمة الطلابية ، أن الدور الفاعل للحركة الطلابية الفلسطينية وقدرتها على إحداث التغيير المطلوب يتطلب العمل سويا من اجل خدمة القضية الوطنية .

وشددت الكتلة على ضرورة  إعادة هيكلة الحركة الطلابية وفق أسس ومعايير ديمقراطية نقابية لتعمل على أساس أنها شريك فاعل في القرارات داخل المؤسسات التعليمية وداخل مؤسسات صنع القرار.

داعية إلى الاتجاه نحو تعميم تجربة التمثيل النسبي في كل مؤسسات التعليم العالي بما يكفل وضع حد لظاهرة الفئوية وعدم دورية الانتخابات بشكل دوري، وبما يكفل الانتقال الايجابي نحو تفعيل النضال السلمي المطلبي وتفعيل صلة الحركة الطلابية بالقضايا المجتمعية.

 

وطالبت الكتلة بتفعيل دور الاتحاد العام لطلبة فلسطين ، وأجراء انتخابات لفروعه المتعددة وخاصة الداخلية وصولا لمؤتمره العام بما يخدم جمهور الطلبة.ودعت الكتلة إلى الاهتمام  بالطلاب واحترام كل أبعادهم الإنسانية والثقافية والاجتماعية والسياسية والاقتصادية عبر تقديم خدمات نوعية لهم على كل المستويات بما يكفل مشاركتهم ويعزز العمل التطوعي لديهم، والعمل على إقرار قانون يكفل رعاية الطلبة والشباب، والضغط لتشمل موازنة السلطة والجامعات ما يعزز البحث العلمي والإبداع الأكاديمي والثقافي .

هذا وناقش الحضور أوضاع الجامعات وكيفية التعامل معها والعمل على المشاركة والتحضير لفعاليات متعددة.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً