النضال الشعبي : تدعو لفتح تحقيق بوفاة رنا بوزية وتطالب بمشروع قانون للمساءلة الطبية

shello
shello 2011/03/05
Updated 2011/03/05 at 8:53 صباحًا

سلفيت : دعت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني بمحافظة سلفيت إلى فتح تحقيق نزيه وشفاف في وفاة المواطنة ورنا بوزية أثناء الولادة في مستشفي رفيديا بنابلس  وناشدت الجبهة  الجهات المختصة العمل على معاقبة المخطئين والمهملين ، والعمل على  تشكيل لجان طبية وقانونية متخصصة للعمل على إقرار مشروع قانون للمسؤولية الطبية وحماية الحياة الفلسطينية.

وأضافت الجبهة أن حالة الاستهتار بالأرواح ، والتهرب من المسؤولية أمرا مرفوضا ويجب تقديم المقصرين والمهملين  لمحاكمة عادلة وتوضيح كل ذلك أمام الجمهور الفلسطيني ، مشيرة قي ذات السياق أن تكرار هذه الحوادث يشكل حالة مقلقة في المجتمع الفلسطيني .

ومن جانبه قال علاء الديك عضو اللجنة المركزية للجبهة إن حياة المواطن هي أغلى ما نملك ، ويجب المحافظة على أرواح المواطنين ، مطالباً بمشروع قانون للمساءلة الطبية.

وتابع الديك، لا نريد إن نتناول هذا الملف الخطير بالتهويل أو التهوين ، ولكن علينا أن نعترف بأن لدينا مشكلة اسمها «أخطاء طبية» وحتى لو كان ضحاياها لا يتجاوزون عدد أصابع اليد الواحدة فان مواجهتها بما يلزم من تشريعات وإجراءات حازمة فريضة على الحكومة وعلى النقابات الصحية.

واستغرب الديك أن سيارة الإسعاف التي أقلت المريضة لم يكن فيها وحدات دم للتعويض ولم يكن بيدها أي مغذيات إلا الأكسجين فقط ن مؤكدا على ضرورة معالجة تلك الأخطاء القاتلة والعمل على تجنبها مستقبلا.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً