نضال المرأة : تعقد اجتماعا لمكتبها التنفيذي وتناقش ترتيبات عقد مؤتمرها العام

shello
shello 2011/03/05
Updated 2011/03/05 at 11:26 صباحًا

 رام الله : عقد المكتب التنفيذي لكتلة نضال المرأة اجتماعا له أمس ، بحضور سكرتيرة المكتب منى النمورة ، وسكرتيرات المكاتب التنفيذية بالمحافظات ، تم خلاله مناقشة أوضاع الكتلة في المحافظات المختلفة .

 

وتوقف الاجتماع  عند ضرورة الانتهاء من الترتيبات اللازمة لعقد المؤتمر العام لكتلة نضال المرأة ، كما تم  مناقشة مشاركة الكتلة بفعاليات الثامن من آذار من حيث المسيرات التي ستطلق في جميع المحافظات الساعة الحادية عشر يوم 8/3/2011 والتي دعا  لها الاتحاد  العام للمرأة الفلسطينية، والمراكز النسوية ،  حيث سيرفع العلم الفلسطيني والشعارات الخاصة  خاصة بنضال المرأة الوطني السياسي الاجتماعي.

 

وتوجه الاجتماع  بالتحية إلى النساء العربيات اللواتي يخضن النضال في مصر وتونس وليبيا ، إضافة إلى النساء العربيات المناضلات ونساء العالم اللواتي ما زلن يتابعن النضال  على مختلف المستويات .

 

هذا وأكدت النمورة خلال الاجتماع أن نضال المرأة الفلسطينية قد شكل محطة تاريخية في مسيرة التحرر الوطني ، وقدمت المرأة الفلسطينية أروع الأمثلة في النضال ومقاومة الاحتلال .

 

وأضافت النمورة أن كتلة نضال المرأة تناضل من اجل الوصول إلى مجتمع تسوده العدالة الاجتماعية ، وتحصل المرأة على كامل حقوقها على كافة الصعود وفي مواقع صنع القرار باعتبارها تمثل نصف المجتمع ولا يمكن تجاهلها في هذه المرحلة الدقيقة حيث نشهد بناء مؤسسات الدولة الفلسطينية .

 

وتوجهت النمورة بالتحية إلى أمهات الأسرى والشهداء والجرحى اللواتي يمثلن نموذجا للمرأة الفلسطينية المناضلة وحاملة الهم الوطني الفلسطيني ، وكذلك للأسيرات الصامدات خلف قضبان الاحتلال ، داعية لتسليط الضوء على معاناتهم والعمل للإفراج عنهم ،وطالبت النمورة بإنجاح فعاليات الثامن من آذار وإيصال صوت المرأة الفلسطينية إلى العالم أجمع .

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً