وفد من النضال الشعبي يلتقي نائب القنصل الاسباني العام ويبحثان آخر التطورات السياسية

2011/03/09
Updated 2011/03/09 at 2:36 مساءً

القدس :التقى وفد من جبهة النضال الشعبي الفلسطيني برئاسة فضل طهبوب عضو المكتب السياسي في جبهة النضال الشعبي لقاء جمع نائب القنصل الإسباني العام السيد بابلو بلاناس كاستلييرو ناقش اللقاء الوضع السياسي العام في منطقة الشرق الأوسط وخاصةً السياسات الإسرائيلية المتعنتة والرافضة للالتزام بالقانون الدولي، وقرارات الشرعية الدولية ورفضها تطبيق الاتفاقات الموقعة خاصةً فيما يتعلق بإنهاء الاحتلال.

ثمن طهبوب موقف الدول الأوروبية في دعم الموقف الفلسطيني في التصويت الأخير في مجلس الأمن الداعي  إلى إدانة ووقف الاستيطان في الأراضي المحتلة.

وأكد السيد كاستلييرو في حديثة على كون الدول الأوروبية على قناعة بموقفها الذي اتخذ في مجلس الأمن الذي يدين الاستيطان ويعتبره مخالف للقانون الدولي ويشكل عائقاً أمام عملية السلام.

كما وأشار إلى أن الاتحاد الأوروبي يرى أن دورهم لا بد وأن يكون ايجابياً أكثر وعدم الاعتماد على الموقف الأمريكي المنحاز لأنه لم يعد مجد في العملية السلمية.

وبين فضل طهبوب بأن مسؤولية كبيرة تقع على اللجنة الرباعية بشكل خاص والدول الأوروبية بشكل عام للحفاظ على السلام والأمن العالمي وإلزام إسرائيل بقرارات الشرعية الدولية وإنهاء الاحتلال ، وأن تجاهل العدالة والكيل بمكيالين سيفجر الأوضاع في المنطقة.

ودعا طهبوب إلى وجوب اعتراف الدول الأوربية بالدولة الفلسطينية على حدود 1967، وعاصمتها القدس الشرقية، وفي سبيل ذلك إلزام إسرائيل إنهاء الاحتلال.

واتفق الطرفان على ضرورة استمرار التباحث والتشاور في المستجدات في المنطقة.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً