جمعية رعاية وخدمة الأسرة الفلسطينية تستقبل وفدا من النساء الديمقراطيات في القدس

shello
shello 2011/03/14
Updated 2011/03/14 at 3:01 مساءً

 

القدس : بمناسبة الثامن من آذار قامت العشرات من النساء المقدسيات وعدد من المؤسسات النسائية على رأسها جمعية رعاية وخدمة الأسرة الفلسطينية في القدس اليوم  باستقبال وفد كبير من حركة النساء الديمقراطيات برئاسة السيدة فتحية صغير السكرتيرة العامة للحركة وذلك في قاعة نادي أبناء القدس وكان في استقبالهم حنان صبيح ووفاء أبو غوش وأميرة كاملة .

وأكدت السيدة فتحية الصغير على عمق العلاقات ما بين الداخل الفلسطيني والنساء في المناطق الفلسطينية وتحديدا في مدينة القدس، مشيرة إلى أهمية هذه العلاقات واسمرار الفعاليات والنشاطات لما فيه من صمود وثبات في مواجهة الوجه القبيح للاحتلال الإسرائيلي.

وذكرت أن حركة النساء الديمقراطيات ومنذ تأسيسها عام 48 وهي تعمل من أجل خدمة النساء وتوعيتهن كما توجهت بتحياتها لكل النساء في العالم وللنساء الفلسطينيات

معتبرة الثامن من آذار ركيزة من ركائز التعبير عن نضال المرأة في سبيل الحرية والاستقلال.

ورحبت السيدة وفاء أبو غوش من جمعية رعاية وخدمة الأسرة الفلسطينية بالوفد الزائر، وأشارت أن هكذا لقاءات هي هامة للنساء المقدسيات ولمدينة القدس التي تعيش حالة من الشلل والحصار جراء سياسة الاحتلال الإسرائيلي الذي يسعى إلى أسرلة المدينة وتذويب هويتها الوطنية والتراثية مشيدة في ذات الوقت بالوقفة النضالية لحركة النساء الديمقراطيات حيال الحق الثابت لشعبنا الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .

واشتمل اللقاء على عرض تراثي ، ومحاضرة حول مخاطر حوادث الطرق وتحذير النساء الحضور من هذه الحوادث إضافة إلى توعية تربوية في مجال تربية الأجيال الناشئة وبوفيه ضم الكثير من المنتوجات الغذائية من عمل النساء أنفسهن .

يشار أن الوفد النسائي قام بجولة موسعة شملت الأسواق والأماكن الأثرية والحرم القدسي الشريف وذلك بهدف إنعاش الحركة الاقتصادية التي تعاني بفعل جدار الفصل العنصري والجدار وسياسة الاستيطان.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً