الزق : يدعو لاستمرار فعاليات إنهاء الانقسام وحمايتها ومبادرة الرئيس دليل امتلاك الفلسطينيين لقرارهم

shello
shello 2011/03/17
Updated 2011/03/17 at 1:31 مساءً

غزة  :أكد محمود الزق عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي اليوم الخميس، على وجوب حماية فعاليات إنهاء الانقسام التي يقوم بها شباب “15 آذار” والعمل على استمرارها، مطالباً كافة شرائح المجتمع الفلسطيني في المشاركة فيها.

وقال الزق إن شباب “15 آذار” استطاعوا القيام بخطوات قوية من أجل الانقسام في الوقت الذي فشلت فيه كافة الفصائل على مدى خمس سنوات من الاجتماعات واللقاءات من تحقيق المصالحة الداخلية واستعادة اللحمة الفلسطينية.

وشدد على ضرورة استمرار وتصعيد الفعل الميداني حتى انتهاء الانقسام وإعادة اللحمة، مطالباً الأجهزة الأمنية بحكومة غزة بالتخلى عن العنف وعدم ممارسة الإرهاب والقمع بحق كل مخلص يشارك في هذه الفعاليات.

وفيما يتعلق بعزم الرئيس الفلسطيني محمود عباس زيارة قطاع غزة، أوضح الزق، أن هذه مبادرة صادقة جاءت من رجل صادق، وهي خير دليل على امتلاك الفلسطينيين لقرارهم الوطني المستقل والداعم للانهاء الانقسام.

ونوه إلى ضرورة إعادة إحياء الشرعية الفلسطينية، من خلال الشروع بانتخابات رئاسية وتشريعية خلال مدة أقصاها ستة أشهر وتشكيل حكومة مستقلة موحدة تدير شؤون البلاد حتى التحضير لانتخابات ديمقراطية ونزيهة.

كما دعا إلى ضرورة توفير المناخ الملائم، لإطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين في الضفة الغربية وقطاع غزة، والسماح بالعمل السياسي لكافة القوى أينما تواجدت، وصياغة منظومة إعلامية تتلاءم مع أهداف إنهاء الانقسام والوصول للمصالحة، بالإضافة على التركيز على المصالح الوطنية والابتعاد عن الحزبية الفئوية

.

 

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً