نضال المحامين: تدين الاعتداء السافر لأجهزة حماس الأمنية على المحامين بغزة

shello
shello 2011/03/20
Updated 2011/03/20 at 1:19 مساءً

غزة / أدانت كتلة نضال المحامين الإطار النقابي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني اليوم، الاعتداء الذي قامت به أجهزة حركة حماس الأمنية على المسيرة السلمية التي قام بها المحامون هذا اليوم وذلك أمام مجمع المحاكم في غزة و نقابة محامي فلسطين بغزة.

واعتبر المحامي سعيد عواد سكرتير كتلة نضال المحامين بقطاع غزة في بيان صحفي أن هذا الاعتداء اعتداء صارخا على الحريات العامة ولا يخدم المصالحة الوطنية التي نأمل لها النجاح بعد مبادرة الأخ الرئيس أبو مازن بالقدوم إلى غزة من اجل إنهاء الانقسام واستعادة اللحمة الوطنية بين جناحي الوطن التي أثرت سلبا على قضيتنا المركزية وحرفت بوصلة النضال الفلسطيني عن اتجاهها السليم .

ودعا عواد جميع فئات الشعب للانضمام إلى المسيرات والاعتصامات السلمية والتي يسمح بها القانون الفلسطيني للمطالبة بالمصالحة الوطنية وإنهاء حالة الانقسام القائمة مؤكدا على تمسك الكتلة بالثوابت الوطنية وبان م.ت.ف. هي الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني في جميع آماكن تواجده وان أي محاولة للالتفاف على مكاسب وتضحيات الشعب الفلسطيني عبر عدة عقود هي محاولات بائسة وستبوء بالفشل.

كما حيا عواد الوقفة الوطنية المشرفة للأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي من حالة الانقسام وصمودهم الباسل خلف أسوار الأسر معتبرا أن قضية الأسرى هي إحدى الثوابت الوطنية التي لا يمكن التنازل عنها.

ودعا المحامي عواد جميع الأطراف إلى الإسراع في إنهاء الاعتقال السياسي واستنكر أية اعتقالات سياسية مهما كانت المبررات مؤكدا على أن من حق المواطن الفلسطيني التعبير عن رأيه وهذا الحق كفله القانون الأساسي وكذلك كافة القوانين الفلسطينية.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً