النضال الشعبي : تدين قمع أجهزة حماس للتظاهرة السلمية التي انطلقت من جامعة الأزهر

2011/03/31
Updated 2011/03/31 at 8:59 صباحًا

 

غزة / استنكرت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني اليوم , قيام أجهزة حركة حماس الأمنية بقمع التظاهرة السلمية التي انطلقت من جامعة الأزهر باتجاه الجندي المجهول وسط مدينة غزة بمناسبة الذكرى الخامسة والثلاثين ليوم الأرض الخالد وتنديداً بحالة الانقسام الداخلي والفرقة في الساحة الفلسطينية والاعتداء على المشاركين بالضرب بالعصي والهروات , مطالبة بالإفراج الفوري عن كافة المعتقلين الذي تم اعتقالهم على خلفية المشاركة في التظاهرة السلمية .

 

واستهجنت الجبهة في بيانها الصحفي منع أجهزة حماس تنظيم الفعاليات والمسيرات  المنددة بالاحتلال وسياساته العدوانية في الذكرى ال 35 ليوم الأرض الخالد , وأضافت أن هذه الممارسات تكرس حالة الانقسام والإحباط في الشارع الفلسطيني والذي يعكس بظلاله على العمل الوطني والوحدوي .

 

وطالبت الجبهة حركة حماس إلي احترام الحق في التظاهر السلمي وصون الحريات العامة واحترام حرية الرأي والتعبير والتوقف عن كل ما هو من شأنه تعزيز الانقسام وتكريسه في الساحة الفلسطينية .

 

وعبرت الجبهة عن شديد غضبها من هذه الإجراءات والممارسات , معتبرة إياه ضربة في أي توجه نحو الوحدة الوطنية واستعادة اللحمة لشطري الوطن وإعادة الاعتبار للمشروع الوطني الفلسطيني .

 

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً