النضال الشعبي : تفتتح دورة القائد المؤسس د. غوشة لإعداد الكوادر الشابة بمحافظات الشمال

shello
shello 2011/04/02
Updated 2011/04/02 at 4:48 مساءً

طولكرم : افتتحت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني دورة حزبية تحت رعاية الأمين العام للجبهة د. أحمد مجدلاني وحملت الدورة اسم ( دورة القائد المؤسس الدكتور سمير غوشة لإعداد الكوادر الشابة )، وذلك في قاعة النضال بطولكرم بمشاركة أربعون كادرا من كادرات الجبهة في محافظات نابلس وجنين وقلقيلية وطوباس وطولكرم.

وتستمر الدورة لمدة ثلاثة أيام وتحدث فيها في اليوم الأول كل من عوني أبو غوش عضو المكتب السياسي ، سكرتير دائرة الثقافة والإعلام المركزي ، وحكم طالب عضو المكتب السياسي ، سكرتير إقليم الشمال ، ومحمد علوش عضو اللجنة المركزية ، سكرتير فرع طولكرم ، وتناولت الدورة العديد من العناوين الوطنية والتنظيمية والنقابية واليات التطوير والنهوض بالأوضاع التنظيمية والجماهيرية للجبهة وتعزيز ثقافة الانتماء .

و اشتمل اليوم الأول على عدة محاضرات تركزت حول ” منظمة التحرير الفلسطينية من لحظة التأسيس إلى مرحلة متطلبات التفعيل ” ، ” جبهة النضال الشعبي الفلسطيني من حيث النشأة والتطور والمنطلقات الفكرية والسياسية ” ، ” النظام الداخلي واللوائح التفسيرية الداخلية ” ، ” انطلاقة الفعل الفلسطيني في سياقاته التاريخية ” وتأتي هذه الدورة انسجاما مع توجهات الجبهة نحو تعزيز الانتماء وتطوير قدرات ومهارات الكوادر التنظيمية والنقابية وابرز دور الشباب والمرأة في إطار الجبهة ومؤسساتها وهيئاتها المتعددة وضمن برنامج تثقيفي تقوم دائرة الثقافة والإعلام المركزي بتنفيذه في مختلف المحافظات والفروع حيث سيتناول البرنامج العديد من الأهداف والآليات لإعداد وتطوير دور ومكانة الكوادر التنظيمية .

وأكدت الدورة على أهمية المشاركة الشبابية ومشاركة المرأة في مختلف هيئات ومؤسسات الجبهة والتعبير عنهم من خلال إطلاق الإبداعات وإعطائهم المجال للتعبير عن أرائهم ومواقفهم وتعزيز دورهم على كافة المستويات ، وأكد المشاركون في الدورة على ضرورة احتضان إبداعات الشباب وايلاء الاهتمام الخاص بهم وإيصالهم إلى مراكز القيادة وصنع القرار والشراكة على المستويات التنظيمية والنقابية ، وجدد المتحدثون في الدورة دعوتهم للقيادات الشابة والنسوية للانخراط في كافة الفعاليات وتفعيل نشاطهم المتميز سياسيا وتنظيميا ونقابيا وتغليب النضال النقابي المطلبي ضمن الكتل النقابية والمنظمة الطلابية للجبهة والمشاركة الفاعلة في كافة المؤسسات .

 مشيدين بالنتائج المميزة الذي حققتها كتلة نضال الطلبة في جامعة بير زيت بحصولها على 4 مقاعد وفي جامعة الخليل على مقعدين والنجاحات الأخرى التي حققتها كتل النضال الأخرى في العديد من المؤسسات والمنظمات الشعبية .

وأكد عوني أبو غوش على ضرورة اهتمام كافة الفروع بالبند التثقيفي ومتابعة عقد الدورات وورشات العمل التثقيفية والتوعوية لبناء وتعزيز دور الكادر التنظيمي الذي يلقى على عاتقه أعباء العمل التنظيمي والنقابي والتشديد على أهمية إدماج المرأة والشباب في الفعل الوطني والتنظيمي ليأخذوا دورهم على أكمل وجه وفق رؤية الجبهة وبرنامجها .

وطالب أبو غوش بأهمية استمرار الحراك الشبابي والجماهيري والضغط على كافة المستويات لإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية وتحقيق المصالحة الوطنية الفلسطينية واغتنام الفرصة والتقاط اللحظة التاريخية من خلال إنجاح مبادرة الرئيس محمود عباس لطي صفحة  الانقسام وتوحيد شطري الوطن .

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً