د. مجدلاني : يلتقي ممثل رومانيا لدى السلطة الوطنية الفلسطينية ويبحثان أخر التطورات السياسية

2011/04/14
Updated 2011/04/14 at 1:55 مساءً

 

رام الله / التقى د.أحمد مجدلاني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني د.مارين ألبو ممثل رومانيا لدى السلطة الوطنية وكالين ميترى نائب الممثل بمكتبه اليوم، بحضور مراد حرفوش عضو اللجنة المركزية للجبهة ،وبحث اللقاء أخر التطورات السياسية، والأوضاع التي تشهدها المنطقة ، وكذلك الاعتداءات والانتهاكات الاسرائيليبة المتواصلة ضد أبناء شعبنا.

وأوضح د. مجدلاني أن عدم عقد اجتماع اللجنة الرباعية وبضغط أمريكي يهدف إلى التنصل من أية صيغة دولية ، ولفك عزلة حكومة نتياهو ، وضوء اخضر لمواصلتها سياسة تحدي إرادة المجتمع الدولي عبر إجراءاتها العنصرية.

وأشار د. مجدلاني أن استمرار التعامل مع دولة الاحتلال الإسرائيلي  كدولة فوق القانون ، سيجعل من المنطقة في حالة عدم استقرار دائم ، ويضر بمصالح شعوبها وأمنها  منتقدا سياسة الازدواجية بالتعامل والاكتفاء بالتصريحات الإعلامية دون وضع حد ملزم للاعتداءات الإسرائيلية وانتهاكها لحقوق الإنسان .

وأكد د. مجدلاني المطلوب موقف حازم وجدي من الاتحاد الأوروبي والمجتمع الدولي ، وتحمل المسؤولية تجاه ما يتعرض له الشعب الفلسطيني ، من قبل حكومة الاحتلال التي لا يوجد على اجنتدتها سوى المزيد من الاستيطان وتهويد مدينة القدس .

كما تحدث د. مجدلاني عن  التغييرات في المنطقة العربية ، وما تشهده بعض الدول من حراك شعبي ،والتي اتسمت بطابع يركز في جوهره على الحرية والديمقراطية والعدالة الاجتماعية وتناول السلمي للسلطة في البلدان العربية .

من جانبه ثمن د. البو  الدور الوطني والسياسي للجبهة ، مؤكدا على دعم بلاده للسلام العادل القائم على أساس قرارات الشرعية الدولية ودعم حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة بإقامة دولته المستقلة

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً