كتلة نضال الطلبة تعقد اجتماعا موسع لهيئاتها في جامعة الأزهر بمدينة غزة

shello
shello 2011/04/18
Updated 2011/04/18 at 9:24 مساءً

غزة / عقدت كتلة نضال الطلبة المنظمة الطلابية لجبهة النضال الشعبي اجتماعا موسع لهيئاتها بجامعة الأزهر بغزة بحضور عضو المكتب السياسي للجبهة أبو يامن قديح استعرض خلاله أخر المستجدات والتطورات السياسية على الصعيدين العربي والفلسطيني .

 

واستعرض قديح لمحة من تاريخ جبهة النضال الشعبي وعن المراحل التاريخية للجبهة مستذكراً شهداء الجبهة القادة الشهيد القائد المؤسس الدكتور سمير غوشة والرائد خالد وأبو الحكم ونبيل قبلان وخالد العزة .

 

وتحدث الرفيق قديح عن دور الحركة الطلابية في الثورة الفلسطينية على مدار تاريخ الثورة الفلسطينية ودورها الفعال في بناء المجتمع وتأثيرها على مجريات الأمور في الحياة العامة وعلى أحداث التغير في المجتمع وأضاف أن الحركة الطلابية من أهم الركائز التي يقوم عليها المجتمع وتمثل القاعدة الأوسع في المجتمع الفلسطيني والأكثر اندفاعاً في التعبير عن همومه وقضاياه .

 

وتطرق قديح الانتصارات التي حققتها كتلة نضال الطلبة في انتخابات مجالس الطلبة في جامعات الضفة الغربية حيث حصلت الكتلة على مقعدين في جامعة النجاح – الخليل وحصلت الكتلة ( قائمة فلسطين للجميع ) على أربعة مقاعد في بير زيت وحصلت على مقعدين في جامعة القدس – أبو ديس .

 

ودعا قديح إلي إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية وتحقيق المصالحة الفلسطينية وأكد على أن الوحدة الوطنية هي سبيل الانتصار لنضالات شعبنا الفلسطيني .

 داعياً حركة حماس لتجاوب مع مبادرة السيد الرئيس أبو مازن لإنهاء الانقسام وتحقيق الوفاق الوطني واستعادة اللحمة للشعب الفلسطيني .

 

واستنكر قديح  جريمة قتل المتضامن الايطالي فيكتور وطالب بمحاسبة مرتكبي الجريمة،وأشاد بدور المتضامنين الأجانب وحركة التضامن الدولية في دعم الشعب الفلسطيني في نضاله المشروع وتحقيق أهدافه في العودة والحرية والاستقلال ودورهم في فضح ممارسات الاحتلال والكشف عن الجرائم الذي يرتكبها الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني .

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً