نضال الطلبة: تدعو لفتح باب الحوار مع مجلس اتحاد نقابات الجامعات

shello
shello 2011/04/26
Updated 2011/04/26 at 1:41 مساءً

 

رام الله / دعت كتلة نضال الطلبة الذراع الطلابي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني لفتح باب الحوار مع مجلس اتحاد نقابات أساتذة وموظفي الجامعات الفلسطينية، الذين أعلنوا غداً الأربعاء يوم إضراب شامل، وأشارت الكتلة إلى أن الاستمرار في تصعيد الفعاليات الاحتجاجية يؤثر سلبا على العملية التعليمية .

 

وأضافت الكتلة إن الجامعات الفلسطينية مصدر تعليمي فلسطيني هام والمحافظة على هذه الصروح العلمية يتطلب سرعة التحرك وحل الخلافات

 والتوصل إلى اتفاق عادل يضمن الحقوق لموظفي وأساتذة الجامعات.

 

وقالت الكتلة إن معظم الجامعات على أبواب الامتحانات النهائية، محذرة من تصعيد الفعاليات الاحتجاجية التي سيدفع ثمنها الطالب.

 

وأوضحت الكتلة إن الإضراب حق مكفول بالقانون وشددت على دعمها لمطالب مجلس اتحاد الجامعات، مشيرة إلى أن هذه الأزمة التي بدأت تأخذ شكلا موسميا بحاجة إلى وقفة جادة ومسؤولة من قبل وزارة التربية والتعليم العالي ومجلس التعليم العالي للتوصل إلى حل جذري يضمن استمرارية العملية التعليمية .

 

هذا وحذرت الكتلة من الآثار السلبية المترتبة على تعطيل العملية التعليمية في الجامعات الفلسطينية، وكذلك من هجرة الكفاءات إلى الخارج في الوقت الذي أعلنت فيه الحكومة عن الاستمرار بخطة عملها إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً