رفح :نضال العمال تدعو للمشاركة بمسيرة عمالية وشباب النضال يطالب بإعادة النظر في تشكيل المجلس الاعلى

2011/04/30
Updated 2011/04/30 at 1:02 مساءً

رفح/ دعت كتلة نضال العمال الإطار العمالي لجبهة النضال الشعبي في محافظة رفح أبناء شعبنا الفلسطيني وخاصة العمال بالمحافظة للمشاركة بالمسيرة الجماهيرية بمناسبة الأول من أيار (عيد الطبقة العاملة)والتي ستنظمها الكتل العمالية التابعة لفصائل منظمة التحرير والجهاد الإسلامي ، علما بان المسيرة ستنطلق من أمام دوار النجمة وسط المحافظة وحتى سنتر التموين الساعة الحادية عشر صباحا .

ودعا رأفت زعرب سكرتير الكتلة برفح ،عضو الكتل العمالية أبناء شعبنا الفلسطيني بكافة اطيافه وخاصة عمالنا البواسل إلى المشاركة الفعالة في المسيرة الجماهيرية والتي ستنطلق من أمام دوار النجمة وحتى سنتر التموين.

 مطالبا كافة الكتل العمالية التابعة لمنظمة التحرير والجهاد الإسلامي القائمين على تلك المسيرة وأيضا الطبقة العاملة بإنجاح هذه المسيرة من اجل تحقيق قضايا العمال ومصالحهم .
من ناحيته أكد محمد العرجا عضو قيادة جبهة النضال برفح بان دعم ومساندة الجبهة للطبقة العاملة سيتواصل إلى أن تتحقق مطالب العمال الفلسطينيين وإيجاد حلول عادلة للتخفيف عن كاهلهم من جراء المعاناة اليومية التي يكابدونها ،والعمل على توحيد الجهود لدعم الطبقة العاملة لتحقيق مطالبهم.

  ومن جهة اخرى
طالب اتحاد شباب النضال الفلسطيني الإطار الشبابي لجبهة النضال الشعبي في قطاع غزة الرئيس محمود عباس بإعادة النظر في أسس تشكيل المجلس الأعلى للشباب والرياضة الذي تم تشكيله مؤخرا . جاء ذلك خلال اجتماع طارئ لأعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد .

وقال محمد العرجا الناطق الإعلامي الرسمي للاتحاد بقطاع غزة أن إعلان الرئيس أبو مازن عن تشكيل المجلس الأعلى للشباب والرياضة في فلسطين والخارج عبر مرسوم رئاسي أصدره مؤخرا يأتي وبكل أسف بعيدا كل البعد عن واقع وتطلعات الشباب الفلسطيني ،وأن تشكيل ذلك المجلس مخيب لآمال الشريحة الشبابية ككل،ولا يضمن الحد الأدنى من المشاركة في صنع القرار.

وطالب العرجا بإعادة الاعتبار للشباب الفلسطيني والنهوض بواقعهم في ظل الثورات الشبابية القائمة في العالم العربي، واعتبار النسبة الأكبر في المجتمع الفلسطيني هم الشباب ،وأضاف قائلا: إننا نلاحظ و للأسف الشديد بان المجلس الأعلى الحالي يخلو من جيل الشباب ،الأمر الذي يتنافى مع المطالب الواسعة بإعادة الاعتبار لدور الشباب في المشاركة السياسية والاجتماعية وصنع القرار .

في الوقت ذاته طالب العرجا أعضاء اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير للوقوف الجاد أمام مسئولياتهم من اجل إعادة النظر في أسس تشكيل المجلس الأعلى للشباب والرياضة.

 

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً