د. مجدلاني : يطلع الاتحاد الدولي لنقابات العمال على إستراتيجية العمل

2011/05/03
Updated 2011/05/03 at 5:04 صباحًا

 

 رام الله :  أطلع وزير العمل أحمد مجدلاني، وفدا من الاتحاد الدولي لنقابات العمال برئاسة أمينه العام شران برو، اليوم الإثنين، على استراتيجية الوزارة وأهم إنجازاتها في إطار الجهود لتطوير العمل والحوار الاجتماعي.

 

وتحدث مجدلاني، خلال اللقاء الذي عقد في مقر الوزارة برام الله، بحضور الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين شاهر سعد، ووكيل الوزارة حسن الخطيب وعدد من مسؤولي الوزارة، عن التحضيرات لعقد المؤتمر الوطني للحوار الذي سيعقد في الصيف المقبل، لتشكيل مجلس اجتماعي واقتصادي في فلسطين.

 

وأشار إلى معالجة كثير من القضايا والنزعات العمالية، سواء كانت فردية أو جماعية، مثل الاتفاق الذي تم ما بين الحكومة واتحاد المعلمين من أجل المحافظة على روحية السلم الاجتماعي والمناخ الإيجابي في فلسطين.

 

وتطرق الوزير إلى استراتيجية التشغيل وإنشاء وكالة خاصة للتشغيل والانتهاء من البنية التحتية القانونية لها، واستراتيجية التدريب المهني والتقني، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي لتطوير مفهوم التدريب المهني.

 

ونوه الوزير مجدلاني إلى أن الوزارة ستقوم في غضون شهر بتوقيع أجندة العمل اللائق في فلسطين بالتعاون مع منظمة العمل الدولية (ilo)، حيث قامت بحوار اجتماعي على المسودة الأولى باللجنة الثلاثية للحوار، وستتم مناقشة المسودة النهائية للتوقيع على أجندة العمل، والتي ستشمل برنامج تعاون لمدة ثلاث سنوات بين الشركاء الاجتماعيين.   

 

أما بخصوص صندوق التشغيل، فقال مجدلاني إنه سيتم العمل بثلاثة برامج للعمال الذين يعملون في المستوطنات، والنساء العاملات في القطاع الزراعي، وكذلك الشباب الخريجين من الجامعات.

 

من جانبها، شكرت برو الوزير على إطلاعها على أوضاع العمال ورؤية الوزارة، مؤكدة أنها ستقوم بدورها بتقديم المساعدة للتخفيف عن معاناة الطبقة العاملة في فلسطين، ونقل أوضاعهم إلى المحافل الدولية.

 

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً