وفد النضال الشعبي برئاسة الأمين العام د.مجدلاني يتوجه للقاهرة للتوقيع على المصالحة الفلسطينية

shello
shello 2011/05/03
Updated 2011/05/03 at 5:08 صباحًا

 

 

رام الله / غادر وفد جبهة النضال الشعبي الفلسطيني برئاسة الأمين العام للجبهة عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الدكتور أحمد مجدلاني اليوم الاثنين الأراضي الفلسطينية متوجهاً إلى العاصمة المصرية  القاهرة للتوقيع على الورقة المصرية للمصالحة الفلسطينية .

 

وأوضح عوني أبو غوش عضو المكتب السياسي للجبهة الناطق الإعلامي إلى أن وفد الجبهة سيتقدم بمذكرة تتضمن ملاحظات الجبهة على الورقة المصرية ، ومحضر الاجتماع بين  حركتي فتح وحماس.

 

مشيراً إلى أن رؤية الجبهة بشأن المصالحة تنطلق من محددات واضحة ترتكز إلى ضرورة إنهاء حالة الانقسام التي أخذت تضر بمكانة قضيتنا الوطنية على المستوى الإقليمي والدولي، كذلك ضمان مكانة منظمة التحرير الفلسطينية باعتبارها الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا الفلسطيني.

 

وأكد أبو غوش أن الجبهة تدعو إلى تأمين حاضنة عربية لحماية الاتفاق وضمان تطبيقه ، وتوفير مقومات الحماية السياسية له في مواجهة الضغوطات والابتزازات الإسرائيلية والأمريكية.

 

وتابع أبو غوش كذلك ينبغي أن يكون دور الأشقاء بمصر ليس رعاية الاتفاق وحسب بل دور الضامن للتنفيذ من خلال إجراءات تتصل بوضع آليات وجدول زمني محدد، والتأكيد على أن السقف الزمني بمدة عام غير قابلة للتمديد.

 

وحذر أبو غوش من ثقافة المحاصصة التي ستضر بأوضاعنا وبالنسيج الوطني حيث سيكون لها تداعيات تمس جوهر النظام السياسي الفلسطيني ، وما يتطلبه ذلك مشاركة حقيقية وفاعلة لكافة القوى والفصائل ، التي تشكل الضمانة لإنجاح المصالحة وإنهاء حالة الانقسام غير المسبوقة .

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً