ثلاثة اتحادات شبابية بطولكرم تناقش أوضاع الشباب وتطالب بإعادة النظر بتشكيلة المجلس الأعلى

shello
shello 2011/05/10
Updated 2011/05/10 at 3:53 مساءً

طولكرم /عقد اتحاد شباب النضال الفلسطيني ، الإطار الشبابي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني ، واتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني – أشد ، الإطار الشبابي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ، واتحاد لجان كفاح الشباب الفلسطيني ، الإطار الشبابي للجبهة العربية الفلسطينية اجتماعا لها في مدينة طولكرم .

 وناقشت الاتحادات الشبابية الثلاث الأوضاع الشبابية ودور المؤسسات الشبابية في خدمة قضايا الشباب ، وأكدت الاتحادات على أهمية التوصل إلى اتفاق المصالحة الوطنية ، مثمنين حالة الحراك الشبابي الرائعة التي شهدتها الساحة الفلسطينية للمطالبة بإنهاء الانقسام وانجاز الوحدة الوطنية كصمام أمام للحقوق والثوابت الوطنية والتي أنجزت أهدافها من خلال توقيع اتفاق القاهرة .

 واستعرض الاجتماع التحضيرات لإحياء الذكرى الـ 63 للنكبة والتأكيد على أهمية المشاركة الشبابية الواسعة في مختلف الفعاليات الوطنية .

 وأعربت الاتحادات الشبابية المجتمعة عن استغرابها من قرار تشكيل المجلس الأعلى للشباب والرياضة والذي تم تشكيله مؤخرا حيث لم تراع هذه الصيغة مشاركة الشباب وتكريس التعددية السياسية .

 وأكدت على ضرورة أن يتشكل هذا المجلس من الشباب وبما يلبي طموحاتهم ويعمل من اجل حل مشاكلهم وقضاياهم ، وطالبت الاتحادات بأهمية إعادة النظر بتشكل المجلس الأعلى وبما يحقق المشاركة الحقيقية للشباب واتحاداتهم وان يكون لهم دور ريادي وأساسي بتكوينة المجلس وتشكيلاته .

 واعتبرت الاتحادات الشبابية المجتمعة أن المشكلة ليست محصورة فقط في عدم وجود تمثيل حقيقي وفاعل للشباب ، بل أيضا غياب التعددية والتمثيل الحقيقي لقوى الشباب .

 وناشد المجتمعون السيّد الرئيس محمود عباس للنظر في تشكيل المجلس مجددا وبما يضمن مشاركة القوى الشبابية كافة والمنضوية تحت إطار منظمة التحرير الفلسطينية باعتبارها جزءا أساسيا وأصيلا فيها .

 وطالبت مؤسسات م. ت.ف واللجنة التنفيذية للوقوف أمام مسؤولياتها لصون حقوق الشباب ودورهم النضالي والديمقراطي الكامل .

 

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً