النضال الشعبي : ترحب باختيار نبيل العربي أمينا عاما لجامعة الدول العربية

shello
shello 2011/05/16
Updated 2011/05/16 at 12:09 مساءً

رام الله / رحبت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني باختيار الدكتور نبيل العربي أميناً عاما لجامعة الدول العربية مشيرة إن العربي شخصية عربية وطنية تحظى بالاحترام والتقدير، ويشهد له بالعمل الدبلوماسي وخدمة القضايا العربية.

وقال عوني أبو غوش عضو المكتب السياسي للجبهة الناطق الإعلامي جامعة الدول العربية  تمثل جسم قومي عربي جسم يدعم كل الجهود الهادفة إلى تعزيز التضامن العربي وتفعيل العمل العربي المشترك وتطوير آلياته وتحقيق المزيد من التكامل والتنسيق والوحدة بين أبناء الأمة العربية.

وأضاف أبو غوش الواقع العربي الراهن يستدعي الكثير من المراجعة والبحث عن السبل الكفيلة للخروج منه،  وعلينا في العالم العربي أن نكون مبادرين في إصلاح أنفسنا بالكيفية التي تحقق مصالح شعوبنا ، وتحافظ على هويتنا الوطنية والقومية والثقافية، وأن منظومة العمل العربي بحاجة إلى التطوير لكي تواكب كافة المتغيرات  العربية الدولية ، وتكون قادرة على تجسيد التطلعات القومية المنشودة في التضامن والتكامل والوحدة، من أجل مواجهة كافة التحديات وفي مقدمة ذلك القضية الفلسطينية بما تمثله ببعدها القومي.

وتابع أبو غوش نتطلع بأن يفعل العمل العربي المشترك ويتطور من أجل مجابهة كافة التحديات التي تواجه أمتنا سواء السياسية أو الاقتصادية أو الثقافية أو غيرها ونحن في الوطن العربي بلدان غنية وثرية بثقافتنا وحضارتنا ولا ينبغي أن نكون اقل شأنا من الآخرين وإن تطور العمل العربي هو هم لنا جميعا للحد من هذه التحديات ومجابهتها.

وأشار أبو غوش نتطلع من الجامعة العربية بأمينها العام الجديد إلى العمل على كل ما من شأنه استعادة التضامن العربي و توحيد الصف و تعزيز مسيرة العمل القومي المشترك معبرين عن الارتياح لما تم التوصل أليه في اجتماع وزراء الخارجية العرب الذي انعقد مؤخراً في مقر الجامعة العربية، باختيار د. نبيل العربي أمينا عاما.

وتمنى أبو غوش للأمين العام التقدم والنجاح في خدمة القضايا العربية المشتركة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية قضية العرب المركزية .

 

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً