أبو غوش : خطاب نتنياهو يكرر لاءاته المتطرفة وشروطه المسبقة ويظهر العقلية الإسرائيلية المتطرفة

shello
shello 2011/05/25
Updated 2011/05/25 at 12:44 مساءً

رام الله / قالت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني إن خطاب رئيس الوزراء الإسرائيلي أمام الكونغرس الأمريكي، خلال زيارته إلى الولايات المتحدة كشف وأمام كل من كان لديه ذرة من الشك، الوجه الحقيقي لسياسته والمتمثلة برفض مطلق لكل تقدم سياسي نحو حل حقيقي يمكن التوصل إلى السلام من خلاله في المنطقة.

وأكد عوني أبو غوش عضو المكتب السياسي للجبهة الناطق الإعلامي نتنياهو يكرر لاءاته المتطرفة وشروطه المسبقة، ويظهر بوضوح تام العقلية الإسرائيلية الرافضة لأية تسوية في المنطقة على أساس قرارات الشرعية الدولية.

وتابع أبو غوش نتنياهو كاذب ويمارس الخداع وتضليل الرأي العام العالمي ، فحكومته مستمرة بالبناء الاستيطاني والحواجز الإسرائيلية ما زالت تقطع أوصال الضفة الغربية، وما تحدث به هو إعلان حرب على السلام وجر المنطقة نحو تصعيد خطير تتحمل نتائجه حكومة الاحتلال والإدارة الأمريكية .

ونوه أبو غوش على ظهور تناغم واضح ما بين موقف نتنياهو والإدارة الأمريكية التي يستمد منها التشجيع لمواصلة سياساته، والهدف هو قطع الطريق أمام التوجه للأمم المتحدة وإعلان الدولة الفلسطينية .

وحول ما أسماه بالتنازلات قال أبو غوش هذه خدعة وقرارات الشرعية الدولية والموقف الفلسطيني واضح ، ولن نقبل بدولة منقوصة السيادة وأن شعبنا يتطلع إلى الحرية وتحقيق المصير كبقية شعوب المنطقة .

ومن ناحية أخرى رحب أبو غوش بتصريحات وزير خارجية لوكسمبورغ جون اسلبرون الذي قال “إن استمرار رفض رئيس وزراء إسرائيل للسلام على أساس حدود الرابع من حزيران سيدفع الاتحاد الأوروبي بالتفكير باتخاذ خطوات سياسية اتجاه إسرائيل”.

داعيا الاتحاد الأوروبي إلى تفعيل وتبني هذا الموقف الذي يظهر الحرص على السلام في المنطقة ويضع حدا لعربدات نتنياهو .

 

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً