الهيئة العليا للأسرى ولجنة الأسير تجتمع بمكتب النضال بنابلس وتطلق فعالياتها السبت القادم

shello
shello 2011/05/26
Updated 2011/05/26 at 9:12 صباحًا

نابلس /في لقاء جمع ما بين الهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى والمعتقلين ولجنة الأسير الفلسطيني في مقر جبهة النضال الشعبي في محافظة نابلس، تم  استعرض جملة التطورات الدراماتيكية في السجون الإسرائيلية.

 وأشار مسؤول لجنة الأسير الفلسطيني ماهر حرب إلى الإضرابات المتقطعة التي يخوضها الأسرى احتجاجا على تعنت إدارة مصلحة السجون في الإبقاء على ملف العزل حيث يتعرض ما يقارب الثمانية عشر أسير في العزل الانفرادي، كما يتعرض مجموعه من الأسرى إلى إهمال طبي مقصود قد يعرض حياتهم للخطر.

وتابع وفي ضوء الإضرابات  التي شملت أربعة سجون أقدمت إدارة مصلحة السجون على تصعيد مستعر بحق الأسرى وحرمانهم من ابسط حقوقهم المشروعة وقامت بنقل العديد من الأسرى من سجون إلى سجون أخرى.

هذا وقد اطلع مسؤول لجنة الأسير الهيئة العليا على تفاصيل رسالة وردت من السجون حول عزم الأسرى بالإضراب عن الطعام ابتداء من يوم الثامن والعشرون من أيار، وقد وجه الأسرى الدعوة للفعاليات الشعبية والوطنية وفي مقدمتهم فصائل العمل الوطني والإسلامي بإطلاق حمله من الفعاليات الشعبية والاعلاميه والقانونية لنصرة صوت الحرية القادم من قلاع الأسر.

وبدوره وبالتنسيق مع الفصائل عبر عضو لجنة التنسيق الفصائلي عماد شتيوي عن دعم الفصائل لهذه الفعاليات التي تأتي في ظروف صعبه ومتغيرات كبيره  وفي ظل هجمة استفزازيه  يرتب لها الاحتلال لاستهداف محافظة نابلس .

 وشدد على ضرورة حشد جماهير شعبنا لنصرة أسرى الحرية والتصدي لأي عدوان قادم.

واتفق الجميع على أن يكون يوم السيت 28/5/2011 يوم حاشد لإعلاء صوت أسرى الحرية وإقامة فعاليه شعبيه ستقام  بميدان الشهداء الساعة الحادي عشرة والنصف .موجهين الدعوة لمختلف القوى والشخصيات الرسمية والشعبية للمشاركة بهذا اليوم الوطني.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً