النضال الشعبي تطالب بحماية الصيادين من عدوان الاحتلال

shello
shello 2011/06/02
Updated 2011/06/02 at 9:57 صباحًا

رفح / طالبت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني بحماية الصيادين الفلسطينيين من عدوان الاحتلال الإسرائيلي الذي  يمارس الإرهاب و القرصنة البحرية يوميا، وينتهك القانون والمعاهدات الدولية و ذلك باستهدافه للصيادين الفلسطينيين وقيامه بإطلاق نيران الرشاشات وقذائف المدافع باتجاه مراكب الصيد بهدف القتل و اعتقال الصيادين و مصادرة مراكبهم.

 

و أدانت الجبهة على لسان ناطقها الإعلامي أنور جمعة اعتداء قوات الاحتلال على قوارب الصيادين الذين كانوا يمارسون عملهم اليومي في صيد الأسماك قبالة شواطئ رفح صباح اليوم، و إصابة الصياد أحمد أبو سليمة.

 وقالت الجبهة أن استهداف الاحتلال للصيادين الفلسطينيين سواء بالقتل أو الاعتقال أو بحرمانهم من مصدر رزقهم يأتي في إطار جرائم الحرب التي يرتكبها الاحتلال بحق الفلسطينيين خصوصاً و بحق الإنسانية عموماً.

 

 و دعت كافة المنظمات الدولية القانونية و الإنسانية إلى التحرك الجاد لوقف عدوان الاحتلال وخرقه اليومي للقانون الدولي وانتهاكه لحقوق الإنسان, وطالبت الجبهة بتوثيق جرائم الاحتلال والعمل على تقديم مجرمي الحرب الإسرائيليين إلى المحاكم الدولية.

وأكدت الجبهة دعمها للصيادين الفلسطينيين، مطالبة بتوفير كافة الإمكانات لدعم صمودهم و تخفيف معاناتهم اليومية جراء الحصار وعدوان الاحتلال.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً