النضال الشعبي :المقاومة الشعبية فعل نضالي نسعى لتحويله لحالة جماهيرية

shello
shello 2011/06/05
Updated 2011/06/05 at 5:40 مساءً

 

غزة: أكد محمود الزق (أبو الوليد) عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي بأن مسيرات الغضب التي انطلقت اليوم في الوطن والشتات تعبر عن إصرار شعبنا بالاستمرار في نضاله الوطني حتى تحقيق أهدافه المشرعة .

 

وأضاف بأن الفعل الشعبي الذي انطلق اليوم معبرا عن رفضه للاحتلال وتداعياته رغم محاولة الاحتلال فرض وقائعه على الأرض ، بفعل جبروت القوة والقهر التي يمارسها ضد أبناء شعبنا الفلسطيني، فإنه يؤكد استعداده دوما لدفع استحقاق المعركة الوطنية مهما علا سقف التضحيات المطلوب دفعها في سياق هذه المسيرة الوطنية.

 

وقال بأننا نسعى لتحويل الفعل الشعبي الرافض للاحتلال إلى حالة نضالية شاملة تغطي مساحة الوطن وحيثما وجد الفلسطيني المشرد من وطنه ، وذلك بتعميم نهج المقاومة الشعبية ضد الاحتلال الإسرائيلي في محاولة لإشراك أوسع شرائح جماهيرنا في الفعل النضالي الميداني .

 

وأوضح الزق هذا النهج قد جلب لشعبنا تأييد وتعاطف أحرار العالم معه ومشاركة مئات المتضامنين الأجانب من كافة الدول في مسيرات الاحتجاج رغم القمع والاعتقال الذي يمارسه الاحتلال ضدهم .

 

 وفي نفس الوقت عبر عن غضبه إزاء محاولات السلطات منع وتقزيم ذلك الفعل الشعبي وخشيتهم المرضية الدائمة من أي حالة شعبية مهما كان عنوانها ،داعيا الجميع المشاركة في هذا الفعل الشعبي وإطلاق العنان لجماهيرنا الفلسطينية بالتعبير عن غضبها ورفضها للاحتلال .

 

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً