الزق يزور الجريح الكفارنة الذي أصيب برصاص الاحتلال شمال غزة

shello
shello 2011/06/07
Updated 2011/06/07 at 8:56 مساءً

غزة / قام محمود الزق عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي والمنسق العام للحملة الشعبية لمقاومة الحزام الأمني الإسرائيلي بقطاع غزة اليوم ، بزيارة إلى مستشفى بيت حانون لعيادة الجريح محمد أسامة الكفارنة الذي أصيب اليوم برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال المسيرة السلمية في بيت حانون شمال قطاع غزة بالقرب من معبر بيت حانون .

 هذا وقد أطمئن على الوضع الصحي للمصاب الكفارنة وشكر الطاقم الطبية على جهودها و اهتمامها بالمصاب .

وقال الزق خلال الزيارة ،أن طلاقات الاحتلال الذي يطلقها على المتظاهرين لن تثني شعبنا ولن ترهبه من الاستمرار برفع رايات الكفاح والمقاومة الشعبية لدحر الاحتلال وتحقيق أهداف شعبنا في استرداد حقوقه الوطنية .

وشدد الزق على ضرورة تفعيل النضال الشعبي والجماهيري الذي أتبث جدواه في كافة مراحل النضال الوطني بما حقق من انجازات وطنية وجلب لقضية شعبنا العادلة تأييداً عالمياً واسعاً وجلب لشعبنا تعاطف أحرار العالم معه ومشاركة مئات المتضامنين الأجانب من كافة الدول في المسيرات الاحتجاجية رغم القمع والاعتقال الذي تمارسه قوات الاحتلال ضدهم .

وأضاف الزق بأن الحزام الأمني ” المزعوم ” التي يفرضه الاحتلال على طول الحدود الشرقية والشمالية لقطاع غزة بمسافة من 300 – 500 متر والتي تشكل 20 % من أراضي قطاع غزة الزراعية ، حيث أنه يحرم آلاف الأسر الفلسطينية من مصدر رزقهم الوحيد مما يزيد من معاناتهم ويمنعهم من الوصول إلي أراضيهم وأماكن سكناهم .

وأكد الزق على ضرورة تكثيف المسيرات والفعاليات المناهضة للحزام الأمني ومقاومته بكافة أشكال المقاومة الشعبية ، مشدداً على ضرورة إشراك كافة قطاعات وفئات المجتمع الفلسطيني في النضال الشعبي وتوسيع المشاركة في فعاليات الحملة الشعبية للدفاع عن الأراضي ومقاومة الحزام الأمني .

 

 

 

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً