نضال المرأة تعقد لقاء موسعا في الأغوار الشمالية

shello
shello 2011/06/14
Updated 2011/06/14 at 9:58 صباحًا

أريحا / نظمت كتلة نضال المرأة الإطار النسوي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني فرع أريحا و الأغوار لقاء نسويا موسعا في بلدة مرج نعجة شمال أريحا بحضور عيسى جلايطة عضو اللجنة المركزية للجبهة و حنان ضمايرة سكرتيرة كتلة نضال المرأة ، وذلك في إطار تحركاتها للاطلاع على واقع المرأة الفلسطينية في قرى المحافظة .

وشددت الكتلة على أهمية اللقاءات التوعوية حول واقع المرأة الفلسطينية في ظل الظروف الحالية والتي تعاني فيه من أفكار خاطئة ومعتقدات مجتمعية ذكوريه تساعد على ممارسة العنف بطرق مختلفة، خاصة وأن هناك تطبيقاً خاطئا للمفاهيم عند التطرق للدين والشريعة والعادات والتقاليد مما يقود أحيانا للتعسف ضد المرأة.

 ومن جانبها قالت ضمايرة أن هذه اللقاءات تندرج تحت توعية المجتمع والمرأة بأهمية الحفاظ على تماسك الأسر من خلال قيام كل فرد بواجباته ومسئولياته داخل المجتمع، ومعرفة المرأة لحقوقها ، بما يساهم في تنمية المجتمع .

وأشارت ضمايرة إلى أن الكتلة تسعى إلى عقد ورشات عمل تدريبية للحرف والمهن التي يمكن أن تساعد المرأة في اكتسابها على التخفيف من الأعباء المادية على الأسرة ، وبهدف تنمية المجتمع الفلسطيني .

وأكدت ضمايرة على التركيز على تعزيز دور الفتيات وتحديدا في المناطق المهشمة، لتنفيذ مشاريع إنتاجية لدعم الاقتصاد البيتي ضمن البيئة التي يعيشون بها، وخاصة في ظل الظروف الاقتصادية و السياسية الصعبة التي نعيشها،وأيضا لإعطاء الفتيات الفرصة للمشاركة الفعالة في نشاطات ثقافية، اجتماعية، و تنموية بهدف تطوير قدراتهن لتفعيل دورهن في خدمة مجتمعاتهم المحلية والمساعدة في تحسين وضعهن الاجتماعي و الاقتصادي وتعزيز مقومات الصمود لديهن.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً