المكتب التنفيذي لاتحاد شباب النضال يعقد اجتماعه ويوزع المهام على أعضائه

shello
shello 2011/06/29
Updated 2011/06/29 at 4:33 مساءً

رام الله : عقد المكتب التنفيذي لاتحاد شباب النضال الفلسطيني اجتماعا بمقره الرئيس بمدينة رام الله بحضور د. أحمد مجدلاني الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني وعضوي المكتب السياسي للجبهة د. خالد القاسم وفضل طهبوب، وبحث في الاجتماع جملة من القضايا تتعلق بواقع الشباب في فلسطين، وسبل تفعيل وتعزيز مشاركة الشباب.

وثمن د.أحمد مجدلاني الدور الهام الذي يقوم به الشباب الفلسطيني ودورهم الهام في إتمام التوقيع على ورقة المصالحة، واستعرض دور الحركة الشبابية الفلسطينية التاريخي في نضالنا من اجل التحرر والاستقلال وصولا لإقامة دولتنا الفلسطينية وعاصمتها القدس .

مؤكدا عن خصوصية مجتمعنا الفلسطيني كونه مجتمعا فتيا تمثل فيه هذه الشريحة القاعدة العريضة داعيا إلى الالتفات لهموم وتطلعات الشريحة والتي تمثل الفئة الأكبر من مجتمعنا الفلسطيني.

 وبدوره أكد عضو المكتب السياسي للجبهة د. خالد القاسم سكرتير لجنة العمل النقابي والجماهيري على ضرورة إعطاء فرصة كافية للشباب ليأخذ زمام المبادرة فهو كان دائما مفجرا للثورات وبوصلة حقيقية لتحقيق مشروعنا الوطني، فقد أثبت الشاب الفلسطيني دائما بأنه على قدر ومستوى من المسؤولية ولديه الطاقات ليقود ويغير .

ومن جانبه قال عضو المكتب السياسي فضل طهبوب ضرورة الاتصال والتواصل بين الشباب الفلسطيني مع العالم الخارجي، فالشاب الفلسطيني هو سفيرا لقضيته وشعبه، وضرورة حشد التأييد الدولي لاستحقاق ايلول القادم.

 وقد استعرض سكرتير المكتب التنفيذي لاتحاد شباب النضال الفلسطيني إحسان نصر أبرز الأنشطة التي نفذها الاتحاد في الفروع واستعرض أعضاء المكتب التنفيذي سكرتيري الاتحاد ابرز الأنشطة والفعاليات في الفروع.

وفيما يتعلق بالمستجدات المتعلقة بالحراك الشبابي وتشكيلة المجلس الأعلى للشباب الفلسطيني، تم التأكيد على أهمية ودور الحركة الشبابية في دعم جهود المصالحة، داعين إلى ضرورة الإسراع وعدم التلكؤ في تنفيذ اتفاقية المصالحة، والتحذير من فشله مرة أخرى.

من جهتهم أكد المجتمعون على ضرورة صياغة خطة وطنية شاملة لإشراك الشباب، وتمثيل الشباب في مواقع صنع القرار والاهتمام بقضاياهم وهمومهم والمتمثلة بالبطالة وتوفير فرص عمل مناسبة ، وكذلك مجانية التعليم والمشاركة الفاعلة.

وقد أقر المكتب التنفيذي سلسلة من الفعاليات والبرامج للفترة القادمة والتي سيقوم بتنفيذها الاتحاد بالفترة الصيفية.

وفي ختام الاجتماع تم توزيع مهام جديدة على أعضاء المكتب التنفيذي، حيث تم تكليف شروق زهرة بمهمة لجنة العلاقات الدولية ، و إياد كرزون مسؤولا للأنشطة الرياضية ، و سامر عواجنة مسؤول اللجنة الفنية ، و سائد الصباح امينا للسر للمكتب التنفيذي.                                              

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً