نضال العمال تدين استمرار شرطة الاحتلال باعتقال وملاحقة العمال

shello
shello 2011/06/30
Updated 2011/06/30 at 9:51 مساءً

 

قلقيلية – نضال الشعب: استنكرت كتلة نضال العمال الفلسطينيين، ما أقدمت عليه قوات الاحتلال الإسرائيلي من ملاحقة و اعتقال لعشرات العمال الفلسطينيين في منطقة بئر السبع جنوب فلسطين بدعوى عملهم في إسرائيل بدون تصاريح.

وقال  النقابي محمد عدوان سكرتير المكتب التنفيذي لكتلة نضال العمال لابد من اتخاذ إجراءات تصعيديه وحازمة ضد إسرائيل، استنادا لاتفاقيات جنيف الرابعة ومنظمات حقوق الإنسان، حيث أن ملاحقة العمال الفلسطينيين العاملين داخل إسرائيل آخذة بالتزايد والتصعيد، إضافة لتعرضهم للإهانات والضرب من قبل ما يسمى” حرس الحدود” الإسرائيلي.

ونوه عدوان إلى ضرورة التوجه إلى المنظمات الدولية كمنظمة العمل الدولية والاتحاد الدولي للنقابات الحرة لفضح هذه الممارسات بحق عمالنا، ولتأكيد حقهم في العمل والعيش الكريم، ومن اجل وقف هذه الممارسات اللانسانية بحقهم من خلال تنظيم حملة دولية للتضامن مع العمال الفلسطينيين الذين عانوا لسنوات طويلة من الملاحقة الإسرائيلية المسعورة وحرمانهم من حق العمل.

ومن جهة أخرى  طالب عدوان الحكومة الفلسطينية بضرورة العمل الجاد و الملموس من اجل إقرار و تطبيق قانون الحد الأدنى للاجور و الحماية الاجتماعية لتحصين البيت الفلسطيني وتعزيز صموده في وجه الغطرسة الاحتلالية و سياسة التهجير التي على أساسها تقوم سياسة الاحتلال.

 

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً