د. مجدلاني يطلع عددا من المسؤولين البلغار على تطورات القضية الفلسطينية

2011/07/14
Updated 2011/07/14 at 10:31 مساءً

صوفيا – رام الله –نضال الشعب : أطلع وزير العمل الفلسطيني د.أحمد مجدلاني، اليوم الخميس، عددا من المسؤولين البلغار على آخر التطورات السياسية على صعيد القضية الفلسطينية .

 

وفي هذا الإطار، اجتمع د. مجدلاني في مقر الرئاسة البلغارية، بحضور سفير فلسطين لدى بلغاريا أحمد المذبوح، مع مستشاري الرئيس البلغاري لشؤون السياسة الخارجية ولشؤون السياسة الاجتماعية غوران يونوف، ونيكولاي نيكولوف، ونقل لهما تحيات سيادة الرئيس محمود عباس إلى نظيره البلغاري جيورجي بارفانوف.

وثمن د.مجدلاني الموقف المتوازن البلغاري بخصوص القضية الفلسطينية، مشيرا إلى أن الأولوية في الموقف السياسي الفلسطيني هي استئناف المفاوضات على أسس القرارات الدولية.

 وأكد أن الخطوة الفلسطينية للتوجه إلى الأمم المتحدة هي ‘عملية مكملة لعملية السلام، وليس لعزل اسرائيل، أو تعطيل عملية السلام كما يعتقد نتنياهو’.

وبدوره، أكد مستشار الرئيس البلغاري للشؤون السياسية الخارجية الموقف السياسي البلغاري الداعم لمبدأ حل الدولتين، وعبر عن قلقه من طلب نتنياهو بالاعتراف بيهودية الدولة، وعدم اعتراف إسرائيل بالقرارات الدولية لعودة اللاجئين، وعدم ردها على مبادرة السلام العربية، كما تمنى النجاح للقيادة الفلسطينية.

كما اجتمع د. مجدلاني مع مستشار رئيس الوزراء لشؤون السياسة الخارجية أنجل تشولاكوف، وقيم الطرفان التطور الكبير في العلاقات البلغارية الفلسطينية، والمتمثلة في تواصل الزيارات المتبادلة، واستمرار المشاورات السياسية على أرفع المستويات.

وعبر تشولاكوف عن رغبة الحكومة البلغارية في استمرار العلاقات الثنائية والتواصل على أعلى المستويات، وقال ‘تتمنى أن يبقى الجانب الفلسطيني صديقا لبلغاريا، وبلغاريا صديقة لفلسطين’.

ويشار إلى أن د.مجدلاني يقوم بزيارة رسمية إلى بلغاريا على رأس وفد فلسطيني كبير، حيث جرى التوقيع، أمس الأربعاء، على بروتوكول للتعاون بين وزارتي العمل الفلسطينية والبلغارية.

 

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً