الزق يدعو إلى التحرك العاجل لإنهاء معاناة اللاجئين الفلسطينيين وحمايتهم

shello
shello 2011/07/16
Updated 2011/07/16 at 3:07 مساءً

غزة – نضال الشعب / دعا عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني محمود الزق اليوم , إلى إبلاء الاهتمام للعائلات الفلسطينية الذين طردوا من العراق والذي مازالت تقطن في مخيم على الحدود السورية العراقية التي تفتقر لأدني مقومات الحياة ويعانون من أوضاع إنسانية واجتماعية وصحية صعبة وشديدة الخطورة وتزداد سوءاً مع ارتفاع درجات حرارة الصيف .

جاء ذلك خلال كلمة القاها الزق باسم فصائل العمل الوطني في حفل تكريم نظمته جمعية الصداقة الفلسطينية العراقية للعائلات الفلسطينية الذين طردوا من العراق , وذلك في استراحة عباد الرحمن على شاطئ بحر مدينة غزة .

وطالب الزق بالتحرك الفوري على كافة الأصعدة لتخفيف وإنهاء معاناة اللاجئين الفلسطينيين , وإبعاد مؤامرة تهجيرهم إلي بلدان عديدة في العالم , ندد بالمجازر والاعتداءات التي ترتكب بحق العائلات الفلسطينية في العراق .

وأكد الزق على ضرورة إنجاز اتفاق المصالحة من أجل تحقيق الوحدة الوطنية ليتمكن شعبنا الفلسطيني من مواجهة سياسات الاحتلال العدوانية وعدوانه المتواصل على شعبنا في قطاع غزة والضفة الغربية , مشدداً على أن الوحدة الوطنية هي السبيل الوحيد لتحقيق أهداف شعبنا الوطنية في العودة والحرية والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .

 

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً