النضال الشعبي برفح تنظم حفل استقبال وتكرم فصائل العمل الوطني بذكرى انطلاقتها

2011/07/23
Updated 2011/07/23 at 1:38 مساءً

رفح / في إطار فعاليات ذكرى الانطلاقة الرابعة والأربعين والسنوية الثانية لرحيل الشهيد الدكتور سمير غوشة , نظمت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني اليوم , حفل استقبال في مقر الجبهة بمحافظة رفح وسط المدينة , حيث كرمت الجبهة خلاله فصائل العمل الوطني بمحافظة رفح .

وحضر الحفل ممثلي وقادة الفصائل والقوى السياسية وأعضاء هيئة العمل الوطني , حيث كان في استقبالهم أنور جمعة أمين سر إقليم جنوب قطاع غزة , وهمام أبو مور سكرتير الجبهة بمحافظة رفح , وجابر الشيخ عضو إقليم الجنوب , ومحمد العرجا سكرتير إتحاد شباب النضال وعدد من كوادر وقيادة الجبهة بمحافظة رفح .

ونقل الرفيق أنور جمعة عضو اللجنة المركزية للجبهة تحيات الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الدكتور أحمد مجدلاني وأعضاء المكتب السياسي واللجنة المركزية وقيادة وكوادر وأعضاء الجبهة للحضور بمناسبة إنطلاقة الجبهة الرابعة والأربعين .

وأضاف جمعة أن انطلاقة جبهة النضال الشعبي مناسبة وطنية يعتز بها كل مناضلي شعبنا وأحرار العالم حيث جاءت امتدادا واستكمالاً لنضال الشعب العربي الفلسطيني الذي بدأ منذ مطلع القرن العشرين لمقاومة احتلال أرضنا ومواجهة قوى الظلم والاستبداد , مشدداً على ضرورة الحفاظ على الصورة المشرقة التي اتصف بها النضال الفلسطيني عبر العقود السابقة من خلال الحفاظ على الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام التي يعيشها المجتمع الفلسطيني .

ومن جانبه قال نافذ غنيم عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني ” تأتي ذكرى انطلاقة جبهة النضال الشعبي هذا العام وشعبنا الفلسطيني وقضيته الوطنية تمران في ظروف وتحديات خطيرة على كافة المستويات مما بات يهدد المشروع الوطني برمته فما تعيشه الساحة الفلسطينية من انقسام سياسي وجغرافي ألقى بظلاله على كافة جوانب حياة الشعب الفلسطيني وفتح شهية الاحتلال لممارسة بطشه وعدوانه وارتكاب الجرائم بحق شعبنا وفرض حصاره الظالم على شعبنا الفلسطيني .

وشدد زياد الصرفندي رئيس اللجنة الشعبية للاجئين على أن الوحدة الوطنية هي السبيل لتحقيق الانتصار وهي الطريق لاسترداد كامل الحقوق الوطنية لشعبنا الفلسطيني , وأن التناقض الرئيسي يجب أن يظل دوماً مع الاحتلال وأن لا تشغلنا التناقضات الثانوية عن التناقض الرئيسي .

وأكد إياد عوض الله عضو اللجنة المركزية لتحرير فلسطين على ضرورة توحيد الجهود ورص الصف الفلسطيني لكي يتمكن شعبنا الفلسطيني من مواجهة الاحتلال وعدوانه الغاشم والمتواصل على الشعب الفلسطيني مشيداً بدور جبهة النضال خلال المسيرة النضالية لشعبنا .

ومن جانبه نقل منير البهداري مسئول حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية بمحافظة رفح تحيات قيادة الحركة وكوادرها بأحر التهاني والتبريكات للرفاق في جبهة النضال الشعبي بذكرى الانطلاقة المجيدة , مشدداً على ضرورة إعادة الاعتبار للعمل الوطني والعمل الفصائلي المشترك وخاصة في ظل الأوضاع التي تعيشها الساحة الفلسطينية من انقسام وفرقة .

واستعرض عبد العزيز أبو عمرة القيادي في جبهة التحرير العربية مناقب الشهيد القائد الدكتور سمير غوشة خلال مسيرة طويلة من النضال والكفاح في داخل الوطن وفي مخيمات الشتات , مؤكداً على العلاقة التاريخية الذي تربط جبهة النضال وجبهة التحرير في كافة محافل النضال .

وتحدث إبراهيم أبو حميد مسئول الجبهة الديمقراطية بمحافظة رفح عن دور جبهة النضال ودورها في النضال الوطني منذ انطلاقتها وأشاد بمواقفها الوطنية والوحدوية في خدمة شعبنا وقضينه الوطنية وقدمت الديمقراطية درعاً تذكارياً لجبهة النضال بمناسبة انطلاقتها الرابعة والأربعين .

وقدم عصام أبو غالي ممثل حزب فدا تهاني الحزب قيادة وكوادر وأعضاء للرفاق في جبهة النضال الشعبي بمناسبة الانطلاقة مقدماً درعاً تذكارياً للجبهة بمناسبة الانطلاقة وتقديراً منهم دور الجبهة في مسيرة النضال الفلسطيني .

هذا وقد توجه ممثلي القوى والفصائل إلي الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني الدكتور أحمد مجدلاني وأعضاء المكتب السياسي واللجنة المركزية وكافة قيادة وكوادر الجبهة بأسمى التحيات النضالية بمناسبة الذكرى الـ 44 لإنطلاقة الجبهة ومرور عامين على رحيل مؤسسها الشهيد د. سمير غوشة , مثمنين أن تأتي الذكرى العام القادم وقد تحققت أهداف شعبنا في الحرية والعودة والاستقلال .

 

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً