جبهة النضال في خان يونس تنظم حفل استقبال ومعرض صور للشهيد القائد د. غوشة

shello
shello 2011/07/25
Updated 2011/07/25 at 11:26 صباحًا

خان يونس- نضال الشعب / نظمت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني بمحافظة خان يونس , حفل استقبال في مقرها بمناسبة الذكرى الرابعة والأربعين لانطلاقتها والسنوية الثانية لاستشهاد الشهيد  القائد المؤسس الدكتور سمير غوشة , تخلله معرضاً لصور الشهيد القائد د. غوشة , بحضور عبد العزيز قديح عضو المكتب السياسي للجبهة وأنور جمعة عضو اللجنة المركزية للجبهة , وزينب أبو موسى سكرتيرة كتلة نضال المرأة بقطاع غزة , وحمودة الطوس سكرتير الجبهة بمحافظة خانيونس وهمام أبو مور سكرتير فرع رفح وأعضاء قيادة فرع خانيونس وحشداً من قادة وممثلي الفصائل وهيئة العمل الوطني .

وافتتح الحفل بكلمة للرفيق أنور جمعة رحب فيها بالحضور , ونقل خلالها تحيات الأمين العام الدكتور أحمد مجدلاني وأعضاء المكتب السياسي واللجنة المركزية وقيادة وكوادر وأعضاء الجبهة في الوطن والشتات .

وقال جمعة منذ أربعة وأربعون عام والجبهة تحيي هذه الانطلاقة في كل عام لتؤكد على الأهداف والمبادئ الوطنية التي انطلقت من أجلها الجبهة وفي مقدمتها حق العودة والحرية والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .

وأضاف ” كنا نتمنى أن نحيي الانطلاقة هذا العام في ظل تحقيق المصالحة وإنهاء الانقسام , ولكن رغم مرور أكثر من ستين يوماً على توقيع الاتفاق إلا أننا مازلنا نعيش الانقسام المرير الذي ألحق أضراراً فادحة بشعبنا وبقضيته وأساء إلي نضال شعبنا , مؤكداً على أن المصالحة وضرورة تطبيقها ضرورة وطنية عليا للشعب الفلسطيني .

وفي كلمة الجبهة قال عبد العزيز قديح ” في هذه المناسبة الوطنية نستذكر شهداء الجبهة وشهداء فلسطين وشهداء الأمة التي سقطوا وهم يدافعون بجانبنا في وجه العدوان الصهيوني الغاشم , ونستذكر الشهيد القائد سمير غوشة فارس القدس مناضلاً فلسطينياً تعرفونه جيداً قضى سنين عمره في مجرى النضال الوطني في قيادة هذا الفصيل الوطني , نستذكر كل الشهداء وعلى رأسهم الشهيد الخالد ياسر عرفات نستذكر شهدائنا قادة وكوادر وأعضاء الذين سطروا طريق العودة عودة أبناء شعبنا إلي مدنهم وقراهم وفق قرار 194 وحقهم في التعويض بكل ما ألحق بهم من أذى طيلة هذه السنيين الذين ذاقوا مرارة الغربة والبعد والحرمان .

وأضاف قديح ” تأتي ذكرى انطلاقة جبهة النضال الشعبي هذه الأيام في ظل ظروف بالغة الخطورة حيث التهديدات الإسرائيلية المتواصلة والضغوط الأمريكية المتتالية والضغط علينا وعلى القيادة الفلسطينية , مؤكداً على الحق في التوجه إلي الأمم المتحدة لمطالبة بالحق في دولة فلسطينية كاملة السيادة وعضواً كاملاً في الأمم المتحدة .

وأكد قديح على موقف الجبهة بالتوجه إلي الأمم المتحدة للاعتراف بالدولة الفلسطينية رغم كل الضغوطات والتهديدات الإسرائيلية والتي ستشهد تصعيداً إسرائيلياً غير متوقع خاصة على قطاع غزة .

وقال عدنان العصار القيادي في الجبهة العربية الفلسطينية ” اليوم نحتفل بذكرى انطلاقة فصيلاً فلسطينياً وطنياً أعطى وقدم للشعب الفلسطيني الكثير , هذا الفصيل الذي عرفناه منذ أربع عقود ونيف وهو في مقدمة العطاء والتضحية وقدم الشهداء والأسرى وهو يناضل صفا بجانب أخوته ورفاقه من كافة فصائل الوطن الفلسطيني عرفناه من خلال الشهيد القائد الكبير الرفيق الدكتور سمير غوشة الذي كان جسد معنى الديمقراطية وكان رمزاً للعطاء والتضحية وكان دوماً يناضل من أجل تجسيد الوحدة ورص الصف الفلسطيني والابتعاد عن الفرقة .. لقد كان نعمة الرجل ونعمة القائد ..

وأضاف العصار ” أننا في الجبهة العربية الفلسطينية نتقدم بأحر التهاني والتبريكات للرفاق في جبهة النضال الشعبي ونرسل لكم تحيات الأمين العام الرفيق جميل شحادة وأمين سر اللجنة المركزية الرفيق اللواء سليم البرديني متمنين أن تعود الذكرى العام القادم وقد تحققت أهداف شعبنا في العودة والحرية والاستقلال .

ومن جانبه أشاد عدنان الفقعاوي القيادي في حزب الشعب الفلسطيني بمواقف جبهة النضال الشعبي الفلسطيني الوطنية في المسيرة الوطنية لشعبنا , وأشاد بمناقب الشهيد القائد د. سمير غوشة بمواقفه الوطنية والوحدوية خلال مراحل النضال والمحطات النضالية التي مرت بها القضية الفلسطينية .

ونقل الفقعاوي تحيات قيادة وكوادر حزب الشعب الفلسطيني بهذه المناسبة العزيزة على قلوب المناضلين والأحرار للرفاق في الجبهة بمناسبة انطلاقتها الرابعة والأربعين والذكرى السنوية لرحيل المؤسس الشهيد فارس القدس .

وقدم شفيق البريم القيادي في الجبهة الشعبية التهاني والتبريكات للرفاق في جبهة النضال الشعبي بمناسبة ذكرى الانطلاقة المجيدة , وأكد على ضرورة إنهاء الانقسام واستعادة اللحمة لشطري الوطن , ودعا إلي ممارسة الضغط الشعبي والجماهيري لإنجاز وحماية اتفاق المصالحة وضرورة تنفيذه وتطويره والضغط على حركتي فتح وحماس لانجاز هذا الاتفاق في أسرع وقت لكي يتمكن شعبنا من مواجهة التحديات والمخاطر التي تواجه شعبنا الفلسطيني .

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً