الرفيق علوش بضيافة التوجيه السياسي بندوتين سياسيتين في مدارس نزلة عيسى

2011/09/08
Updated 2011/09/08 at 4:03 مساءً

 طولكرم / في إطار اللقاءات التي تقوم بها هيئة التوجيه السياسي والوطني بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم في محافظة طولكرم وضمن فعاليات الحملة الوطنية : فلسطين الدولة 194  .

التقى الرفيق محمد علوش عضو اللجنة المركزية لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني ، سكرتير الجبهة في محافظة طولكرم بطلاب وطالبات مدرسة نزلة عيسى الثانوية للبنين والثانوية للبنات حول استحقاق أيلول .

 مؤكدا على أهمية التوجه الفلسطيني للأمم المتحدة لتقديم طلب العضوية الكاملة في الأمم المتحدة ومشيدا بالانجازات السياسية والدبلوماسية الفلسطينية حيث اعترفت العديد من دول العالم بالدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من حزيران وعاصمتها القدس .

 مؤكدا على ضرورة تضافر الجهود الرسمية والشعبية لتحقيق الانجازات الوطنية وصولا لإنهاء الاحتلال وتجسيد قيام الدولة الفلسطينية ووضح علوش الخطوات التي سيتم تنفيذها قبل وبعد استحقاق أيلول كما أكد على تمسك القيادة الفلسطينية وتمسك منظمة التحرير الفلسطينية بالشرعية الدولية.

ودعا علوش خلال اللقاءين إلى ضرورة توحيد كافة الجهود لإنجاح التوجه إلى الأمم المتحدة وتفعيل أدوات عملنا السياسي والدبلوماسي ونضالنا الشعبي والجماهيري لتحشيد الدعم الدولي لقضيتنا الوطنية والاعتراف بدولتنا الفلسطينية ، وقد تحدث علوش بإسهاب حول خيار التوجه للأمم المتحدة بعد تعثر مسار المفاوضات بفعل التعنت الإسرائيلي .

 موضحا أن المفاوضات يجب أن تستند إلى المرجعية الدولية والمتمثلة بقرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي والمرجعية الوطنية المتمثلة بمنظمة التحرير الفلسطينية ولجنتها التنفيذية وهذا يتطلب من كافة القوى العمل باتجاه تفعيل وتطوير مؤسسات ودوائر م.ت .ف لتأخذ دورها على أكمل وجه باعتبارها المرجعية السياسية والقانونية والممثل الشرعي الوحيد لشعبنا الفلسطيني في كافة أماكن تواجده .



Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً